تكاليف الزواج
تكاليف الزواج


«مش بيعة وشروة».. مبادرة لتخليص المقبلين على الزواج من الديون

حسين دسوقي

الخميس، 20 مايو 2021 - 05:00 م

عرضت أميرة عمرو، طالبة جامعية، مبادرة "مش بيعة وشروة"، والتي تستهدف إقناع الأسر بالحد من المغالاة في تكاليف الزواج


وأوضحت أن تكاليف الزواج من قبل بعض الأسر المصرية المبالغ فيها، جعلتهم يدشنون حملة لمواجهة تلك الطلبات التى تركز على المال دون البحث عن الأخلاق والقيم، معقبة "أنها واجهت نفس المشكلة مع أخ لفتاة كانت تساعد والدتها في أعمال المنزل، حتي أًصبح هذا الرجل عليه العديد من الديون بسبب تكاليف زواجه، ومن ثم فكر في شراء تاكسي لتسديد تلك الديون، فلم تكفي مصاريف هذا التاكسي لسدادها ".


وأضافت ، عبر زوم في برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، أن جميع قرى ومحافظات مصر تشهد تكاليف عالية في مصاريف الزواج، منوهة إلى أن هناك قرى  بعض سكانها يكون دخله الشهري 2000 جنيه فقط، وتتعدى تكاليف زواجه  200 ألف جنيه، و هناك العديد من الأشخاص تعرضوا للسجن بسبب عدم تسديدهم لتلك الديون.


وأشارت: "قمنا بالبحث لعدة مرات  في قرى مختلفة، ولكن لم نجد حلولا صريحة لهذه المشكلة"، مضيفة أن التكاليف والديون كانت على كل من العريس والعروسة معا.  


و أكدت سلمي هشام، طالبة جامعية، أنهم انطلقوا فى هذه المبادرة بهدف إقناع الوالدين بعدم شراء عدة أشياء قبل الزواج ومنعهم من التركيز على المال فقط.


وأوضحت، "إنها شهدت موقف بنت عند زواجها قامت بشراء فرن الخبيز لحماتها إضافة إلى شرائها بعض الملابس لأخوات زوجها، فكان الحل هنا هو تخصيص مقابل هذه المشتريات لإقامة مشروع للزوجين حتي يستطيعا التغلب علي مصاعب المعيشة بعد الزواج".   

اقرأ أيضا..  فيديو| رئيس «التأمينات الاجتماعية»: صرف منحة الزواج مرة واحدة فقط

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة