هند صبري
هند صبري


هند صبري تنعى الفنان سمير غانم 

أمنية أبوكيلة

الخميس، 20 مايو 2021 - 07:09 م

رحل الفنان الكبير سمير غانم  منذ قليل، عن عمر ناهز الـ84 عاماً، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى ووضع على جهاز التنفس الاصطناعي، ومن المقرر تشييع الجنازة غداً بعد صلاة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، على أن يوارى جثمانه الثرى بمقابر العائلة في الوفاء والأمل.
 
نعت الفنانة هند صبري، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي  "تويتر" قائلة: "‏تشعر دائما أنه فرد من العائلة وهو من أكثر من كانوا يضحكوننا ويخرجونا من أي حالة نفسية بمجرد مشاهدة أي مشهد له.. رحم الله النجم ‎#سمير_غانم وخالص العزاء لصديقاتي دنيا وإيمي سمير غانم وزوجته النجمة دلال عبد العزيز والنجم حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان ".


ولد سمير غانم من يوم 15 يناير 1937، وتخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. 
 
حٌلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون".


وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "اهلا يا دكتور"، وفى فترة الثمانينات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة