د. أشرف صبحى  /  هشام إبراهيم
د. أشرف صبحى / هشام إبراهيم


صبحى: ننتظر صيغة بطلان اللائحة.. واستقرار النادى هدفنا

ليلــة «الجـدل والقلــق» فــى الـزمــالك

الأخبار

الخميس، 20 مايو 2021 - 07:13 م

كتب : محمود المخبزى - حازم البنا

اللجنة الجديدة تظهر خلال أيام.. و«الثلاثية»: مستمرون حتى إشعار آخر

شهدت الساعات الأخيرة داخل نادى الزمالك حالة من الجدل والقلق الكبير بعد ما تردد عن تعيين لجنة جديدة وما تردد حول استقالة اللجنة الثلاثية الحالية المكلفة بإدارة النادى.. وظهر الجدل الكبير على كل المحيطين بالنادى وعلى مواقع التواصل الاجتماعى والبرامج التليفزيونية حتى وصل الأمر إلى أن بعض الأشخاص يؤكدون استقالة اللجنة المؤقتة ليعودوا بعد قليل لينفوا ما قيل ويؤكدون استمرارها دون حدوث أى تغيير.. وحرصا من الأخبار الرياضى على استجلاء الحقيقة كاملة سواء من وزارة الشباب والرياضة أو من داخل نادى الزمالك تم التواصل مع كافة الأطراف المعنية لتوضيح الموقف كاملا.


بداية أكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على استقرار كافة الكيانات الرياضية الكبيرة فى مصر، باعتبارها أنها تمثل حجر الزاوية فى أى نهضة أو تطور سواء من الناحية الاجتماعية أو التنافسية فى عالم البطولات، وأن الزمالك يمثل أحد الكيانات الرئيسية فى هذا الجانب والجميع يدرك قيمته وتاريخه العريض على المستوى المحلى والقاري، وبالتالى فإن العمل على استقراره أمر مفروغ منه حتى يواصل تأدية رسالته الكبيرة على أكمل وجه على قدم وساق مع النادى الأهلي.


وحول ما يدور خلال الساعات الماضية من تكهنات وأقاويل مغلوطة بعد قرار محكمة التسوية الرياضية ببطلان لائحة النادى قال وزير الرياضة إن الوزارة فى انتظار أولا استلام الصيغة النهائية للحكم، مشيرا إلى أن الوزارة ليست طرفا فيما دار ويدور حاليا داخل هذا الكيان الرياضى العظيم، وأن الصراعات القانونية وراء ما يجرى وأنها ملتزمة فقط بتنفيذ القانون واحترام أحكام القضاء.
وأضاف أن القانون كان وراء إيقاف المجلس السابق، وأن الوزارة تنتظر نتيجة التحقيقات النيابية فى المخالفات المطروحة، وأنه وراء أيضا عدم استمرار اللجنة الحالية فى عملها بعد الحكم ببطلان لائحة النادى وبالتالى العودة للعمل بالاسترشادية، وذلك من خلال تعيين مدير تنفيذى وآخر مالى بالإضافة إلى مدير للنشاط الرياضى لحين إجراء الانتخابات فى أقرب وقت ممكن، وهو ما تسعى إليه الوزارة حتى تختار الجمعية العمومية من تشاء لإدارة النادى فى المرحلة المقبلة.


ومن المقرر أن تصدر الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة وربما خلال ساعات بمجرد وصول الصيغة النهائية للحكم الخاص ببطلان لائحة النادى وبالتالى يفرض العودة للعمل باللائحة الاسترشاية. وعن الأسماء التى طرحت خلال الساعات الماضية ومن بينها حسين لبيب نجم كرة اليد السابق بالزمالك ومدير بطولة العالم الأخيرة لليد بمصر ود. حسين السمرى عضو المكتب التنفيذى الحالى والمستشار سامى صبحى أمين الصندوق الحالى وعمرو أدهم رجل الأعمال وحسام المندوه نجل المندوه الحسينى أمين الصندوق السابق للزمالك وهانى بيرزى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وحسين السيد نجم حراسة المرمى السابق وربما يتواجد هانى شكرى رجل الأعمال وخبير الدعاية والإعلان ومحمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر.. أكد مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة أن الوزير كان حريصا على التجهيز لكافة السيناريوهات خاصة بعد بطلان اللائحة لعدم حدوث أى فراغ داخل نادى الزمالك مشددا على أنه بمجرد وصول الصيغة. 


فى المقابل كشف مصدر داخل نادى الزمالك أن اللجنة الثلاثية لإدارة النادى برئاسة المستشار عماد عبد العزيز استقالتها لوزير الشباب والرياضة وكانت أسباب الاستقالة جاءت بطلب من الوزارة لأن اللجنة الأولمبية تتجه لتطبيق اللائحة الاسترشادية وهذا ما يبطل وجود اللجنة المؤقتة لإدارة نادى الزمالك. وكشف المصدر أن اللجنة الحالية كلفت المستشار هشام إبراهيم نائب الرئيس بتقديم الاستقالة الجماعية لرفع الحرج على أن يقوم الوزير بتشكيل لجنة جديدة.. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تشكيل لجنة جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة. وكانت الأجواء داخل نادى الزمالك قد شهدت تضارب كبير حول مصير اللجنة، حيث أكد كل من حسين السمرى وإبراهيم عبد الله عضوى اللجنة التنفيذية استقالة اللجنة الثلاثية، إلا أن المستشار هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة نفى تلك الاستقالة.


ومن جانبه أكد المستشار هشام إبراهيم، نائب رئيس اللجنة المؤقتة التى تدير نادى الزمالك، أنه تواجد أول أمس الأول فى وزارة الشباب والرياضة لعقد جلسة مع المستشارين القانونيين لوزارة الرياضة، بشأن دراسة الآلية القانونية لتفاصيل وخطوات إنشاء وتأسيس شركة كرة القدم للقلعة البيضاء.


وأضاف إبراهيم، أن اللجنة مستمرة فى عملها ولم تتقدم بالاستقالة، ولم نتطرق إليها ومستمرين فى عملنا حتى آخر لحظة، مضيفا أنه منذ تولى مهمة اللجنة نعرف أن لنا مهاما وفترة محددة، ولدينا اليوم القرعة التكميلية لمصيف مرسى مطروح، ومن غير الممكن التقدم بالاستقالة، خاصة أننا مكلفون من الدولة ولن نرحل إلا بقرار من وزارة الشباب والرياضة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة