صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صلاح وكين.. والصيد الثمين !

الأخبار

الخميس، 20 مايو 2021 - 07:44 م

كتب: محمد العقاد

الصراع للنهاية بين النجم العالمى محمد صلاح المحترف فى ليفربول الإنجليزى وهارى كين نجم توتنهام على لقب هدافى البريميرليج للموسم الحالى والذى سينتهى بعد غد وتوج به مانشستر سيتى. يتساوى صلاح وكين فى عدد الأهداف لهذا الموسم برصيد 22 هدفاً لكل منهما وتبقى الجولة الأخيرة مع أنديتهما هى الحاسمة إذا احرز أحدهما فى مرمى المنافس.. فيستضيف ليفربول فريق كريستال بالاس بينما يحل توتنهام ضيفاً على ليستر سيتى وتقام كل مبارايات الجولة الأخيرة فى توقيت واحد الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

الريدز فى الجولة الاخيرة فاز على بيرنلى بثلاثية نظيفة بينما تلقى توتنهام خسارة قاسية أمام أستون فيلا بهدفين لهدف، ورغم هذا غاب صلاح وكين عن احراز الأهداف فى الجولة السابقة وتوقف الرقم عند الـ22 لتكون الجولة الأخيرة لها أكثر من معنى.. إما يفوز بالجائزة واحد منهما وإما أن يتقاسما الجائزة بتساوى عدد الأهداف.

الجائزة بشكل كبير منحصرة بين صراع صلاح وكين عليها خاصة أن البرتغالى برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد، فى المركز الثالث بـ 18 هدفا، ثم الكورى الجنوبى هيونج مين سون مهاجم توتنهام، فى المركز الرابع برصيد 17 هدفا. ويأتى دومينيك كالفيرت لوين مهاجم إيفرتون، فى المركز الخامس برصيد 16 بالتساوى مع باتريك بامفورد، مهاجم ليدز يونايتد.

وتواجد أولى واتكينز فى المركز السابع بعدما سجل هدفا فى انتصار فريقه ضد توتنهام مساء الأربعاء ليصل إلى 14 هدفاً فى المسابقة حتى الآن. وفى المراكز من الثامن إلى العاشر وبنفس الرصيد من الأهداف جاء جوندوجان ولاكازيت وجيمى فاردى برصيد 13 هدفاً. يذكر أن صلاح توج بالجائزة مرتين على التوالى والبداية من موسم 2018/2017 وتمكن صلاح من احراز 32 هدفاً بفارق هدفين عن هارى كين الذى سجل آنذاك 30 هدفاً وفى العام الثانى تقاسم صلاح الجائزة مع ساديو مانى وأوباميانج لاعب آرسنال حيث سجل الثلاثى 22 هدفاً. 

ومن ناحية أخرى بفوز ليفربول على بيرنلى فى الجولة السابقة أصبح الفريق بقيادة الألمانى يورجن كلوب قريبا من المشاركة فى دورى أبطال أوروبا.. فبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى النقطة 66 فى المركز الرابع بفارق الأهداف عن ليستر سيتى الذى تراجع للمركز الخامس بعد خسارته هذه الجولة من تشيلسى فى لندن.

ويحتل تشيلسى المركز الثالث برصيد 67 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وليستر سيتي، لتصبح مواجهة الجولة الأخيرة فى غاية الإثارة بين الثلاثى "الريدز وليستر وتشيلسى". ويحتاج الريدز للفوز فى الجولة الأخيرة بعدد وافر من الأهداف للحفاظ على أفضلية فارق الأهداف على ليستر سيتي، ليضمن تأهله إلى دورى الأبطال ويحقق الحلم الذى كان شبه مستحيل بعد سلسلة الهزائم والتعادلات التى مر بها حامل اللقب خلال الموسم الحالى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة