أشهر إفيهات الفنان الراحل سمير غانم
أشهر إفيهات الفنان الراحل سمير غانم


ننشر أشهر إفيهات الفنان الراحل سمير غانم

أمنية شاكر

الخميس، 20 مايو 2021 - 07:51 م

  في هدوء تام رحل الفنان سمير غانم اليوم الخميس عن عمر يناهز ٨٥ عاما ، وتاريخ الفنان سمير غانم ملئ بالأعمال الكوميدية والدرامية التي سنظل نتذكرها ونترحم على فنان مات ولكن أعماله متبقية إلى أبد الدهر.

 

وفي هذا الصدد نقدم أشهر الإيفهات للفنان الراحل سمير غانم:

 

- إفيه «تعيش انت يا حج .. والله ما عندي أهل لو عندك انت هات».. ويعد من أبرز المشاهد التي جمعت بين الفنان الراحل سمير غانم والفنان الراحل فريد شوقي في فيلم يا رب ولد .

 

-إيفيه «انا عندي واحد صاحبي متجوز بقاله ٣ سنين ولا فتح بقه ولا أتكلم كدا.. بس اتجنن وجاله تخلف عقلي» وتعد من أبرز المشاهد التي جمعت بين الفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم ، في مسرحية المتزوجون.


-إيفيه «دا أنت غتت يا أخي .. روح شوف الكوتش الله يسترك» مع الفنان يونس شلبي.

 

كما يوجد مشهد مليء بالإيفهات بينه وبين الفنان سعيد صالح الموجود بفيلم العرضحالجي.

 

والملايين من الإيفهات الشهير بها الفنان الراحل سمير غانم، زي «الكورة فين »، و«قريت في مجلة أجنبة »، و« كل بروتين والعب في الطين » ، «والصراصار».


يذكر أن الفنان سمير غانم من أشهر الممثلين الكوميديان في مصر والوطن العربي من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح ، وقدما معا مجموعه من الأغاني الكوميدية أشهرها ، طبيخ الملايكة ، وروميو وجوليت.


 ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة، ولكن انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية المتزوجون.


وفي ثمانينات القرن العشرين قدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة) ، وأهر أعمال الذي شارك فيها الفنان سمير غانم كان إعلان عرض في رمضان ٢٠٢١ لإحدى شركات خطوط التلفونات وكان بصحبة ابنته إيمي سمير غانم.

 

اقرأ أيضا| «منتهى الفرح» أول ظهور لسمير غانم مع ثلاثي أضواء المسرح على الشاشة | فيديو

 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة