سمير غانم
سمير غانم


غياب نقابة المهن التمثيلية عن تقديم التعازي لعائلة سمير غانم 

محمد وحيد

الخميس، 20 مايو 2021 - 08:22 م

 

غابت نقابة المهن التمثيلية عن الحضور إلى مستشفى الصفا التي يرقد فيها جثمان الفنان الراحل سمير غانم، وسط حضور عدد كبير من الفنانين.

وأبدى الكثيرون استغرابهم من عدم حضور نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي أو إنابة أحد عنه ليقدم التعازي لعائلة الفنان الراحل سمير غانم. 

يذكر أن سمير يوسف غانم ‪.تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور).

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

وأعلن الإعلامي رامي رضوان تشييع جنازة الفنان الكبير سمير غانم غدًا من مسجد المشير بالتجمع الخامس بعد صلاة الجمعة، مضيفا أن الجثمان سيوارى الثرى بمدافن مدينة الوفاء والأمل.

ودخل الفنان سمير غانم قبل وفاته العناية المركزة، تحت أجهزة التنفس الصناعي، بسبب مضاعفات فيروس كورونا على الكلى .

وقد كان أخر ظهور للفنان سمير غانم، أحد الاعلانات التجارية خلال شهر رمضان 2021 .

وعانى الفنان الراحل مؤخرًا من خلل فى وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة