الفنان المصري سمير غانم
الفنان المصري سمير غانم


نيكول سابا عن رحيل «غانم» :الله يرحمك يا صانع البهجة

مي سيد

الخميس، 20 مايو 2021 - 10:29 م

نعت الفنانة اللبنانية  نيكول سابا أسرة الفنان الراحل سمير غانم عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام و نشرت صورة له.

و كتبت على الصورة "يا الله يا الله على هذا الخبر الصادم و الكئيب  الله يرحمك يا صانع البهجة و الضحكة في قلوب الناس كلها يا رب يصبر ايمي و دنيا و مدام دلال على فراقك" . 

 

يذكر أن رحل الفنان سمير غانم اليوم الخميس ٢٠ مايو  الذي اشتهر بشخصية "فطوطة"، والذي أسعد جيل الثمانينيات بأكمله عن عالمنا بعد صراع مع فيروس كورونا.

سمير يوسف غانم الشهير بـ"سمير غانم"، من مواليد 15 يناير 1937، حيث تخرج في كلية الزراعة من جامعة الإسكندرية.

والتقى سمير غانم بكلٍّ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوَّنوا معًا فرقة غنائي كوميدي "ثلاثي أضواء المسرح" وكان شقيقه هو مدير أعماله وشريكه منذ بداية لمعانه.

وفي حوار له في مجلة "صباح الخير" بتاريخ 21 مارس 1996، اعترف سمير غانم دون خجل بأنه اتجه إلى سينما المقاولات بسبب إصابة شقيقه سيد الذي كان مدير أعماله ومن اختصاصاته الأمور المادية والإدارية، فعندما أصيب بالفشل الكلوي كان سمير يعالجه في أمريكا ومن أجل هذا شارك في أكبر قدر من أعمال سينما المقاولات.

ويقول سمير غانم: "عملت 50 فيلمًا أي كلام وكان أمل حياتي أعمل لشقيقي عملية زرع كلية ولكن توفى، وبعد أن رحل الضيف أحمد وكان توأم روحي وشريكي في رحلة المسرح في ثلاثي أضواء المسرح لم أستطع أن أدخل المسرح بدونه لذلك ترك جورج سيدهم وتركت ثلاثي أضواء المسرح وكان أول عمل أقدمه مسرحية جحا يحكم المدينة".

كما شكل في حقبة الستينيات فريقا متناغما بمجال المنوعات والكوميديا مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم، أُطلقوا عليه (ثلاثي أضواء المسرح)، وقدموا مع المخرج محمد سالم مسرحيات (حواديت) و(براغيت).

وفي السينما قدم الثلاثي أفلام: 30 يوم في السجن، وشباب مجنون جدا، وشاطئ المرح، وبنت شقية، والزواج على الطريقة الحديثة، ولسنا ملائكة.

اقرأ أيضا| تعرف علي وصية سمير غانم الأخيرة لـ« الرداد ورضوان»


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة