وزير السياحة:حاكم الشارقة اهدانا 425 قطعة أثرية مصرية نادرة
وزير السياحة:حاكم الشارقة اهدانا 425 قطعة أثرية مصرية نادرة


وزير السياحة: حاكم الشارقة أهدانا ٤٢٥ قطعة أثرية مصرية نادرة

مي سيد

الجمعة، 21 مايو 2021 - 01:28 ص

أكد وزير السياحة و الأثار د. خالد العناني أن حاكم الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة قام بإهداء لمصر 425 قطعة أثرية مصرية نادرة من عصور مختلفة تعود لما قبل وبعد الميلاد. 


و أوضح الوزير أن  مصر حريصة  الدائمة  على استراد آثارها المسروقة والمهربة خارج البلاد بطرق غير شرعية، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية والعديد من الدول. 

 

جدير بالذكر أن اختتم منذ يومين  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار  زيارته لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021) والذي يستمر خلال الفترة من 16-19 مايو الجاري، بعقد مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي أبرز الصحف والقنوات التليفزيونية ووكالات الأنباء العربية والدولية، من بينها وكالة أنباء رويترز،  والاسوشييتد بريس (AP)، ووكالة الأنباء الفرنسية (AFP)، وسكاى نيوز، وقناة العربية، وDubai one ، وcnbc العربية، وشبكة أخبار CNN العالمية، وفوربز Forbes الأمريكية وغيرهم. 

 

وخلال هذه اللقاءات، أكد الوزير على أهمية مشاركة مصر في هذا الملتقي مما يساهم في الترويج السياحي لمصر في السوق العربي والذي يتزامن مع قيام مصر بإطلاق حملة ترويجية بهذا السوق الهام لتشجيع حركة السياحة الوافدة منه خاصة في ظل الفتح التدريجي للسفر فى العديد من الدول العربية.

وأضاف ان هذه الزيارة تعتبر فرصة لاطلاع العالم وبالاخص العالم العربي عما تقوم به مصر خلال الفترة الحالية لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا وابراز الاجراءات الاحترازية الدقيقة التى تتخذها، حيث استعرض الوزير الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي من تداعيات هذه الأزمة لضمان سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين، ومنها التدابير التي تم اتخاذها لمواجهة هذه الأزمة من اجراءات احترازية وضوابط السلامة الصحية، وحرصها على تقديم التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس. 

اقرأ أيضا| وزارة السياحة تعمل بنصف الطاقة الاستيعابية لهذا السبب

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة