ناسا تحذر من إرسال بشر إلى القمر في الفترة ما بين 2026 و 2030
ناسا تحذر من إرسال بشر إلى القمر في الفترة ما بين 2026 و 2030


«ناسا» تحذر من إرسال بشر إلى القمر في الفترة ما بين 2026 و2030

أمنية شاكر

الجمعة، 21 مايو 2021 - 10:48 ص

حذر علماء بريطانيون من أن ناسا يجب أن ترسل أشخاص إلى القمر في غضون خمس سنوات لإنقاذ رواد الفضاء من الأحداث الجوية القاسية المحتمل حدوثها . 

 


 يزعم خبراء في جامعة ريدينج أن الوكالة الأمريكية ستحتاج إلى إرسال المزيد من الأشخاص إلى سطح القمر لتجنب سلسلة من الأحداث المناخية القاسية في الفضاء ، وذلك وفقًا لما أوردته صحيفة «ديلي ستار».

 

 

 و في تقرير جديد نشر في المجلة العلمية الفيزياء الشمسية، وفريق من الأكاديميين ويتوقع أنه سيكون هناك العديد من الأحداث المتطرفة للطقس، بما في ذلك تفجيرات بلازما ضخمة من الشمس، بين عامين 2026 و 2030. 

 

 

 ومن المقرر إطلاق مهمة إرسال الأشخاص إلى القمر في أواخر عام 2024 ، وذلك بعد 52 عامًا من إطلاق مركبة Apollo 17 "Jane Cernan" ، و حذروا  العلماء من أي تأخير في البرنامج لأنه قد يعرض رواد الفضاء للموت المحتم. 

 

 
كشف هذا البحث أيضًا عن أحداث الطقس الفضائي التي عادةً ما تكون نجمة مبكرًا خلال الدورات الشمسية ذات الأرقام الزوجية ولاحقًا في الدورات الفردية.

 

 قال أوينز: "يجب أن تسمح لنا هذه النتائج الجديدة بعمل تنبؤات أفضل بطقس الفضاء للدورة الشمسية التي بدأت للتو وستستمر خلال العقد المقبل" . 

 

 

وتشير إلى أن أي مهمات فضائية مهمة في السنوات القادمة ، بما في ذلك عودة سيكون رواد الفضاء إلى القمر ثم إلى المريخ أقل عرضة لمواجهة أحداث طقس الفضاء المتطرفة خلال النصف الأول من الدورة الشمسية.

 

 

 ومن الجدير بالذكر أنه تم إلغاء إطلاق أبولو "، التي كان من المتوقع حدوثه في 17 أغسطس 1972 بسبب انفجار شمسي هائل ، والذي يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة لرواد الفضاء ومعداتهم.
 
 

اقرأ ايضا||«يدمر الصحة ويسبب الوفاة»| الإفراط في العمل لا يضمن جودة الإنتاج 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة