الجامعة العربية
الجامعة العربية


الجامعة العربية ترحب بجهود مصر في التوصل لهدنة في غزة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 21 مايو 2021 - 10:51 ص

رحبت الجامعة العربية بجهود مصر في التوصل لهدنة في غزة فجر الجمعة 21 مايو.


وأكدت الجماعة في بيان أنه يجب إطلاق مسار تفاوضي لإيجاد حل دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وأوضح الأمين العام أحمد أبو الغيط، بوقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه فجر اليوم، مُشيداً بالمبادرة المصرية التي شكلت الأساس لاتفاق الجانبين على إنهاء الأعمال العدائية والدخول في هدنة، ومؤكداً أن جهود مصر وتضامنها مع أهل غزة أسهمت بشكل كبير في تخفيف الخسائر ووضع حدٍ للهجمات الإسرائيلية على القطاع.


كما نقل مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة عن أبو الغيط قوله: «إن الجولة الأخيرة من المواجهات في الأراضي المحتلة كشفت عن عدم قبول الشعب الفلسطيني باستمرار الاحتلال، وبما يُمارسه هذا الاحتلال من جرائم ترقى إلى مرتبة الجرائم ضد الإنسانية.»


كانت القاهرة أعلنت مساء الخميس نجاح جهودها الدبلوماسية في التوصل لوقف إطلاق نار في فلسطين بعد 11 يومًا من الاعتداءات.


وأوضحت القاهرة أنها ستقوم بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن توجه بالشكر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية على جهودها من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وتابع - خلال كلمة مقتضبة ألقاها بالبيت الأبيض تحدث فيها عن الاشتباكات الأخيرة في فلسطين - أن مصر بذلت مجهودات كبيرة من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة