توجيه تهمة القتل العمد لأطباء ماردونا 
توجيه تهمة القتل العمد لأطباء ماردونا 


مصدر قضائي: توجيه تهمة القتل العمد لأطباء ماردونا 

أمنية شاكر

الجمعة، 21 مايو 2021 - 12:25 م

علمت وكالة «فرانس برس» من مصدر قضائي أن هناك سبعة أشخاص يخضعون للتحقيق بشأن وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية «دييجو مارادونا» وتم توجيه تهمة القتل العمد لهم مع سبق الإسرار والترصد، والمتهمون ممنوعون من مغادرة البلاد ويجب أن يمثلوا قبل التحقيق بين 31 مايو و 14 يونيو.


وكان من ضمن الأطباء الذي وجه لهم التهمة طبيب الأعصاب والطبيبة الخاصة بالمتوفى «مارادونا»، وقال مصدر من مكتب المدعي العام في «سان إيسيدرو» الذي يقود التحقيق ، إن لائحة الاتهام تستند إلى النتائج التي توصل إليها مجلس خبراء توصلوا بأن «مارادونا» قد مات بنوبة قلبية.  

 

كانت الدعوى القضائية مدفوعة بشكوى قدمتها اثنتان من بنات «مارادونا» الخمس ضد «ليوبولدو لوك» طبيب الأعصاب الخاص به ، الذي ألقى باللوم فيها على حالة والدهن المتدهورة بعد جراحة الدماغ. 


ويذكر أن المدعون يعتقدون  بأن وفاة «مارادونا» لم تكن نتيجة لسوء التصرف أو الإهمال من جانب أطبائه ، لكنهم كانوا يعرفون أن نجم كرة القدم السابق سيموت ولم يفعلوا شيئًا لمنع ذلك، وخصوصا بأن«مارادونا» كان يستخدم الكحول والأدوية النفسية والماريجوانا في الأشهر الأخيرة من حياته، وكان ذلك أكبر سبب لوفاته. 

 
 

اقرأ ايضا||«ناسا» تحذر من إرسال بشر إلى القمر في الفترة ما بين 2026 و2030


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة