يورجن كلوب
يورجن كلوب


يورجن كلوب عن عودة الجماهير إلى «آنفيلد»: "لا يسعنا الانتظار لنرحب بهم"

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 21 مايو 2021 - 04:01 م

يتطلع يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول إلى الترحيب بجماهير ليفربول التي ستحضر مباراة الفريق الأخيرة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ضد كريستال بالاس في «آنفيلد» يوم الأحد المقبل يتطلع يورجن كلوب إلى الترحيب بجماهير ليفربول التي ستحضر مباراة الفريق الأخيرة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ضد كريستال بالاس في «آنفيلد» يوم الأحد.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة التي يسعى فيها الريدز لحسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا حضور 10 آلاف مشجع بعد قرار الحكومة البريطانية بالسماح بعودة الجماهير إلى الملاعب الإنجليزية بأعداد محددة.

وبسؤاله عما إذا كان يستطيع تحديد حجم تأثير غياب الجماهير على الفريق، أجاب كلوب: "نعم، بنسبة 100%. من السهل تحديد ذلك لأن لا شيء ظل كما هو".

وأضاف "كان علينا أن نتأقلم مع الوضع الجديد، ولقد فعلنا، ولكن هذا ليس الوضع المثالي للعب مباريات كرة القدم، ولا يجب أن يستمر إلى الأبد".

وشدد "لقد تحدثت أكثر من مرة عن أهمية الجماهير في كرة القدم...حتى عندما كنت صغيرًا، كان هناك ما يقرب من 300 أو 400 مشجع يجتمعون لمشاهدة مباريات فريق القرية التي نشأت وتربيت فيها، وتعداد سكان القرية بالكامل لم يكن يتجاوز 1200 نسمة! لذا أقل من نصف السكان بقليل كانوا يحتشدون لمشاهدة المباريات وكانوا يصنعون أجواءً رائعة".

وأضاف "هناك فارق هائل بين إقامة مباريات كرة القدم بحضور الجماهير وفي غيابها، وجميعنا نحتاج لمن يساندنا ويدعمنا طوال حياتنا. الكل يحتاج التشجيع أو النقد البناء وما إلى ذلك، وخاصة في كرة القدم، لأنها لعبة عاطفية في الأساس".

وشدد "كنا نخوض التحدي تلو الآخر وحدنا؛ نعلم أنهم كانوا معنا بقلوبهم دائمًا، ولكننا كنا وحيدين في الاستاد؛ لذا فعودة 10 آلاف منهم إلى آنفيلد هي أفضل ما يمكن أن يحدث لنا الآن، ولا يسعنا الانتظار لنرحب بهم من جديد".

ليفربول يكشف عن قميصه الجديد.. صور وفيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة