كلوب
كلوب


«كلوب» قبل الجولة الأخيرة: معتاد على الضغط المستمر ولا تزال تنتظرنا 95 دقيقة

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 21 مايو 2021 - 04:25 م

قال يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزي، إن الريدزلا تزال تنتظره 95 دقيقة عليه لعبها في سعيه نحو إنهاء الموسم في مركز مؤهل للمشاركة في نسخة الموسم القادم من دوري أبطال أوروبا.

ويختتم ليفربول موسمه باستضافة كريستال بالاس يوم الأحد المقبل بحضور 10 آلاف مشجع  وهي المباراة التي سيضمن الفوز بها تأهل الريدز إلى البطولة الأوروبية الكبرى، إلا في حال فوز ليستر سيتي على توتنهام بفارق أربعة أهداف أو أكثر.

وقال كلوب " في الواقع، لا أتذكر موسمًا لم يتعين علينا فيه القتال حتى اليوم الأخير، فدائمًا ما كانت هناك مباراة "نهائية" - سواء كانت نهائي الدوري الأوروبي أو نهائي دوري أبطال أوروبا، أو مباراة أخيرة في الدوري يتوقف عليها تأهلنا إلى دوري الأبطال أو ما إلى ذلك. حتى في دورتموند، كان الوضع مشابهًا، وفي ماينتس أيضًا كنا نحارب من أجل البقاء في البوندسليجا؛ لذا يمكنني القول أنني معتاد على الضغط المستمر حتى اليوم الأخير من الموسم ".

وشدد "عرفنا طريقنا إلى الثبات في المستوى واستعدنا الثقة، وسجلنا أهدافًا أكثر واستقبلنا أهدافًا أقل، مع ذلك، كل الأرقام التي تتحدث عنها لا تؤثر على مباراة الأحد من قريب أو من بعيد، فكل شيء يمكن أن يحدث في المباريات الثلاث المهمة التي ستقام في ذلك اليوم. لا يجب أن ينتظر أحد مباراة مثالية أو تقدم مبكر وكل هذه الأشياء، علينا أن نقاتل من أجل الفوز، وأنا أكن احترامًا كبيرًا لكريستال بالاس، وأعلم أنهم سيسعون لتوديع روي هودجسون بأفضل طريقة ممكنة، أنا متأكد أنهم سيبذلون كل ما في وسعهم، شأنهم شأن خصومنا في المباريات الأخيرة، لذا، نعم، ستكون مباراة صعبة.

وأضاف " جماهيرنا ستعود يوم الأحد، وأود أن أستغل هذه الفرصة لأرحب بهم من جديد؛ لا تسعفني الكلمات للتعبير عن مدى تطلعي إلى رؤيتهم في المدرجات. من المهم أيضًا أن نظل متماسكين وأن نتحلى بالصبر إذا لم تسر الأمور بالطريقة التي نتمناها في البداية، ونحتاج لتشجيع إيجابي ومتواصل من الجماهير كما تعودنا منهم في الماضي. سنلعب من أجل التأهل إلى دوري الأبطال، لذا يجب أن تجتمع كل عوامل الإثارة في المباراة".

وعن نتيجتي مباراتي ليستر وتشيلسي قال " بالنظر إلى وضعنا الحالي، لا أعتقد أننا يجب أن نولي اهتمامًا كبيرًا بنتيجتي ليستر وتشيلسي. لن نحتاج إلى النظر خارج حدود ملعبنا إلا إذا حدث شيء غريب وتقدم ليستر بخمسة أو ستة أهداف وكنا متعادلين سلبيًا، ونحن نملك مصيرنا بين يدينا. الأكيد أننا سنعلم في الحال إذا حدث أمر غير متوقع في مباراة ليستر، وعندئذ سيتعين علينا زيادة الضغط وما إلى ذلك. أنتظر من الفريق تقديم أداءً قوي وإذا حققنا ما نصبو إليه في المباراة، فلن نكون في حاجة إلى الاهتمام بأي نتيجة أخرى ".

وأجاب الألماني على سؤال عما إذا كان قد مر عليه وقت تزعزع فيه إيمانه بقدرة الفريق على التأهل إلى دوري الأبطال ومدى رضاه عن هذا الإنجاز إذا تحقق قال " لكي أكون صريحًا، لم أفكر في الأمر، لم أقل للاعبين في كل اجتماع "إذا أردنا أن نتأهل فعلينا أن نفعل…"؛ حدث ذلك قبل آخر مباراتين فقط عندما أصبح الباب مفتوحًا بعض الشيء أمامنا لتحقيق هدفنا. فتح الباب ليس كافيًا، فعليك أن تعبر من خلاله لتصل إلى هدفك، لقد خطونا عدة خطوات وتتبقى خطوة أخيرة، وعلينا أن نركز عليها،  كان موسمًا صعبًا وغريبًا، وسنرى أين سينتهي بنا المطاف يوم الأحد. نحن نريد أن ننهي الموسم بأفضل طريقة ممكنة، ولكن المهمة لم تنته بعد، وكل شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم. لا مجال لأي نوع من الاحتفالات الآن، فنحن لا تزال تنتظرنا 95 دقيقة صعبة، وعلينا إنجاز المهمة أولًا".

ويمتلك تشيلسي 67 نقطة مقابل 66 نقطة لكل من ليفربول وليستر سيتي، في صراع ثلاثي على آخر مقعدين مؤهلين لدوري أبطال أوروبا قبل الجولة الأخيرة .

يورجن كلوب عن عودة الجماهير إلى «آنفيلد»: "لا يسعنا الانتظار لنرحب بهم"

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة