صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط 81 مطلوبًا خلال عمليات أمنية للقوات البرية بالعراق

وكالات

الجمعة، 21 مايو 2021 - 04:36 م

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، القبض على 81 شخصًا من المطلوبين بتهم مختلفة بينها الإرهاب من خلال عمليات نفذتها قيادة القوات البرية في الأسبوع الماضي.

وقالت الخلية - في بيان أوردته قناة السومرية نيوز - "إن قيادة القوات البرية واصلت جهودها الميدانية بواسطة قيادات العمليات والفرق، وأسفرت عملياتها في مختلف قواطع العمليات وخلال أسبوع من 14 وحتى 21 مايو الحالي عن القبض على 81 من المطلوبين بتهم مختلفة بينها الإرهاب".

وأضافت أن العمليات أسفرت أيضًا عن العثور على 87 عبوة ناسفة مختلفة الأنواع، و18 وكرًا ومخبأ و76 كدسًا للعتاد والأسلحة المتنوعة، ومقتل 7 إرهابيين، والعثور على 8 قطع من الأسلحة الخفيفة و5 متوسطة، فضلاً عن العثور على 14 صاروخًا مختلف الأنواع والأحجام، فيما عثرت أيضًا على 116 مقذوفًا مختلف العيارات، و4 دراجات نارية و9 أجهزة محمول و3 منصات لإطلاق الصواريخ.

وأشارت الخلية إلى تمكن العمليات من إحباط 63 عملية تهريب والقبض على 4 متسللين على الحدود العراقية السورية، كما عثرت على 24 حاوية عتاد 12.5 ملم و143 كغم من المواد الشديدة الانفجار، وتم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا وتسليم الملقى القبض عليهم للجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.
 

اقرأ أيضا| الأمن العراقي يعلن العثور على أسلحة وعتاد لـ «داعش» في الأنبار

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة