انطلاق انتخابات الرئاسة السورية بالخارج
انطلاق انتخابات الرئاسة السورية بالخارج


وفد روسى لمراقبة الانتخابات فى سوريا

أخبار اليوم

الجمعة، 21 مايو 2021 - 06:21 م

شكل مجلس الفيدرالية الروسى وفدًا من المراقبين للانتخابات الرئاسية السورية برئاسة السيناتور سيرجى موراتوف، حسبما صرح رئيس اللجنة الدولية للمجلس جريجورى كاراسين.

 

وأضاف كاراسين: سيضم الوفد أربعة أعضاء هم: سيرجى موراتوف الذى سيرأس الوفد، وفاديم دينجين، وأوليج سيليزنيف، ومستشار موظفى اللجنة الدولية أندريه كولينكو.

 

 

وتابع كاراسين «أن وفد المراقبين سيضم أيضا ممثلين عن الغرفة العامة لروسيا، وهم مكسيم جريجورييف وميخائيل أنيشكين».

 

 

ومن المقرر أن يحضر أعضاء الوفد أثناء التصويت فى مراكز الاقتراع، وأثناء فرز الأصوات، من أجل نقل المعلومات إلى المجتمع الدولى حول كيفية إجراء الانتخابات فى سوريا.

 

وأعلن رئيس لجنة الشئون الدولية فى الدوما «مجلس النواب» الروسى، ليونيد سلوتسكى، فى وقت سابق، أن الدوما تلقى دعوة من مجلس الشعب السورى لإرسال مراقبين إلى الانتخابات الرئاسية السورية المزمع عقدها فى 26 مايو.

 

 

وجرت الانتخابات السورية فى الخارج يوم الخميس، ولمدة يوم واحد، وبدأ الاقتراع فى الساعة السابعة صباحًا وانتهى عند السابعة من مساء من نفس اليوم.

 

 

وصوت السوريون فى الخارج، فى الانتخابات التى يتنافس فيها ثلاثة مرشحين هم: بشار الأسد، ومحمود مرعى، وعبدالله عبدالله.

 

 

وشارك زهاء 50 ألف سورى، فى لبنان حتى ساعة متأخرة من الموعد الذى كان محددًا لإغلاق صناديق الاقتراع والذى تأجل إلى منتصف ليل الخميس الجمعة، نظراً للشوائب التى واكبت الإشكالات المتنقلة على طرقات لبنان وحالت دون مشاركة كثيرين بالعملية الانتخابية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة