الغمارى
الغمارى


واشنطن تفرض عقوبات على قياديين بارزين فى ميليشيا الحوثي

أخبار اليوم

الجمعة، 21 مايو 2021 - 06:58 م

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على اثنين من كبار قادة الحوثيين اللذين يشكلان تهديدًا لجهود السلام كما تؤدى أفعالهما إلى تفاقم الأزمة الإنسانية فى اليمن، فى إشارة إلى محمد عبدالكريم الغمارى ويوسف المدانى وأضاف بلينكن فى تغريدة على «تويتر»، أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولى يطالبان بوقف هجوم الحوثيين على مأرب ووقف فورى لإطلاق النار.

يأتى ذلك فيما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات ضد مسئولين عسكريين بارزين تابعين لميليشيا الحوثى فى اليمن، وقالت إن أفعال الجماعة تطيل أمد الحرب الأهلية فى اليمن، وتزيد الأزمة الإنسانية فيها سوءا وفرضت واشنطن العقوبات على القيادى البارز فى الجماعة محمد عبدالكريم الغمارى، وحمّلته مسئولية تنظيم هجمات شنتها القوات الحوثية على المدنيين فى اليمن وأوضحت الوزارة أن الغمارى تولى مؤخرا الهجوم الحوثى واسع النطاق على الأراضى التى تسيطر عليها الحكومة اليمنية فى مأرب.

ووفقاً لمديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية فى الوزارة، آندريا غاكى، فإنه «بصفته المسئول العسكرى الحوثى الكبير، محمد عبدالكريم الغمارى مسئول بشكل مباشر عن الهجمات على البنية التحتية التى ألحقت الضرر بالمدنيين، والآن يشرف على هجوم فى مأرب يضاعف المعاناة الإنسانية»..

ويواصل الحوثيون الذين تدعمهم إيران شن حرب دموية ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وتستخدم الصواريخ الباليستية والمتفجرات والألغام البحرية والطائرات المسيرة لاستهداف القواعد والتكتلات السكانية والبنية التحتية والشحن التجارى وبحسب الوزارة، فإن الغمارى أعلى قائد فى هيكلية القيادات العسكرية للحوثيين، وهو مسئول بشكل مباشر عن استهداف مواقع سعودية. .

وحل الغمارى مؤخرا مكان عبدالخالق الحوثى، شقيق زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثى ووفقا للوزارة، فقد شارك الغمارى بالهجوم على مأرب وصعدة، وفى الاستيلاء على العاصمة اليمنية صنعاء فى 2014، قبل أن يتم تعيينه رئيسا للجنة الثورية العليا مشرفا للجماعة فى محافظة حجة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة