الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة


وزيرة الصحة: عيادات متنقلة لتطعيم أصحاب المعاشات بلقاح كورونا | فيديو

رضا خليل

السبت، 22 مايو 2021 - 01:11 ص

علقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على مدى إمكانية فتح مراكز لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في مراكز الشباب والنوادي، مشيرة إلى أن هناك فرق بين هذا النوع من الحملات القومية للتطعيم ضد فيروس كورونا، وبين الحملات القومية للتطعيمات العادية أو حملة فيروس سي.

اقرا ايضا .. التزام المحلات بمواعيد الغلق وتغريم 11 مواطنا لعدم ارتداء الكمامة بأرمنت

وأضافت "زايد"، خلال مداخلة هاتفية  مع الاعلامي عمرو اديب ، في برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة mbc مصر، أمس الجمعة أنه سيتم عمل عيادات متنقلة لتطعيم أصحاب المعاشات أثناء ذهابهم لاستلام المعاشات، وذلك بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء من يصرف معاشه من البنوك أو البريد، قائلة:" هنعمل عيادات متنقلة ولكل اللي جاي يقبض معاشه هنديله اللقاح، دول أهالينا من كبار السن".

وأشارت "وزيرة الصحة"  إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه بتطعيم 100 ألف من المشرفين على امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل ، قائلة :"سيتم أيضًا تطعيم القائمين على امتحانات الجامعات المصرية سواء أعضاء هيئة تدريس أو العاملين الذين سيشرفون على الامتحانات، وسيكون بنهاية أغسطس تطعيم 100% من المدرسين وأعضاء هيئة التدريس في المدارس والجامعات".

وأوضحت " وزيرة الصحة والسكان الدكتنورة هالة زايد " أن هناك  2.3 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم إخراجهم من هيئة الدواء وتم بدء استخدامهم أول إمبارح وهناك المزيد من الجرعات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة