صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبراء: إنتصار المقاومة طريق لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 22 مايو 2021 - 03:50 ص

 

خبراء: انتصار المقاومة طريق لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية
خبراء : المقاومة الفلسطينية انتصرت على الحرب الإسرائيلية
راغب : صواريخ المقاومة أجبرت 6 مليون إسرائيلى للهروب داخل الانفاق


كتب :أيمن عامر

أكد العميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للدرسات الاستراتيجية ، أن المقاومة الفلسطينية هى من انتصرت خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، موضحاً أنها انتصرت فى اختراق توازن الرعب لدى الاحتلال الإسرائيلى.

وتابع كما انتصرت المقاومة بإعادة التموضع على خلفية وطنية فلسطينية مع كافة الفصائل على التراب الوطنى الفلسطينى سواء فى غزة أو فى باقى مناطق فلسطين المحتلة.


وأشار العميد سمير راغب إلى أن المقاومة نجحت فى إدارة حرب نفسية وإعلامية كانت مؤثرة واكتسبت ثقة حتى لدى الرأى العام الإسرائيلى ، كما أوصلت المقاومة الفلسطينية رسالة مفادها أنه لا يمكن إجتياح غزة بعمليات برية أو بالقوة ، مهما كانت قوة الضرب فلن تقضى على البنية التحتية للصواريخ ، كما منعت المقاومة وصول إسرائيل لأحد قيادات الصف الأول من قيادات المقاومة المعروفين والمطلوبين لدى إسرائيل لكى تكون العملية العسكرية ناجحة ، خاصة أن قضية قتل القادة خلال المعركة تعنى الهزيمة


وأكد راغب أن المقاومة نجحت فى اكتساب شعبية فى الشارع الفلسطينى والعربى والدولى ، وأن تصطف مع الدول العربية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأضاف قائلا نجحت صواريخ المقاومة الفلسطينية بهروب ستة مليون إسرائيلى تحت الأنفاق والملاجىء وقد وصلت الصواريخ لثمانى قواعد جوية عسكرية إسرائيلية كما وصلت لشمال حيفا وشمال تل أبيب وايضا وصلت حتى رامون بصحراء النقب وبير السبع وبعدها حتى تخوم ايلات فى الجنوب.

وقال السفير بركات الفرا سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، رغم ألم الشهداء والجرحى والدمار والخراب الذى لحق بقطاع غزة، فإن المقاومة الفلسطينية قد انتصرت وانهزم الجيش الصهيوني، بتلقين المقاومة درسا له لن ينساه.

مشدداً لقد انتصر الحق على الباطل، مشيراً إلى أن هذا الانتصار سيكون له تاثيرة المباشر والقوى على حلحلة القضية الفلسطينية ورضوخ الاحتلال الإسرائيلي للحق الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضا: انتفاضة «عرب 48» تعانق قذائف المقاومة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة