الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


لطلاب الإعدادية..

تعليم جنوب الجيزة: الامتحان التكميلي شرطا لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني

فاتن زكريا

السبت، 22 مايو 2021 - 10:47 ص

كشف ناصر شعبان مدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية، أن هناك تعليمات من وزارة التربية والتعليم بحجب نتيجة الفصل الدراسي الثاني لطالب الشهادة الإعدادية في حال عدم اجتيازه لامتحانات الفصل الدراسي الأول أو الامتحانات التكميلية التي عقدت لهم مؤخرا كشرط لدخول امتحان الفصل الدراسي الأول.


وقال "شعبان"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن خوض الطالب امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الامتحان التكميلي يعد شرطًا أساسيا لإعلان نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني بغض النظر عن اجتيازه أو عدم اجتيازه لامتحان التيرم الأول، مضيفًا: "هؤلاء الطلاب تغيبوا عن امتحانات التيرم الأول أو الامتحان التكميلي، وبالتالي من المتوقع تغييبهم أيضا عن امتحانات التيرم الثاني وإذا حضروا الامتحان فلم نستطع إعلان نتيجتهم بعد".

اقرأ أيضا| خاص| نظام جديد لامتحان الثانوية العامة

وأوضح مدير عام إدارة جنوب الجيزة، أنه وفقا لقرار الوزارة فإنه ينص على أن طلاب الشهادة الإعدادية 2021 الذين تخلفوا عن أداء الامتحانات التكميلية للفصل الدراسي الأول أو لم يجتازوها، سيسمح لهم بخوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لكن بشرط.

وعقد امتحان تكميلي في محتوى الفصل الدراسي الأول عقب امتحانات التيرم الثاني، بنفس مواصفات الامتحان الذي تم عقده في نهاية الفصل الدراسي الأول، وذلك بالتزامن مع امتحانات الدور الثاني لطلاب الإعدادية 2021.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية أول يونيو القادم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة