شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية


شاطئ المندرة مجاني 100%.. والسرايا بـ 5 جنيهات.. واستمرار غلق النخيل لأجل غير مسمى

إقبال متوسط بشواطئ الإسكندرية | فيديو وصور

سرحان سنارة

السبت، 22 مايو 2021 - 10:58 ص


عاودت شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 66 شاطئا، اليوم السبت، فتح أبوابها للمرة الأولى منذ 420 يوما بسبب جائحة كورونا، وذلك وسط إقبال متوسط من المصطافين.

والتزم المواطنون وعمال الشواطئ بالإجراءات والضوابط الاحترازية، التي حددها مجلس الوزراء ومن بينها ترك مسافات بين كل شمسية وأخرى لا تقل عن 4 أمتار.

أسعار التذاكر

وحددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية الأسعار الرسمية لكافة الشواطئ لصيف 2021 حسب نوعها سواء «عامة، الخدمة لمن يطلبها،  المميزة، السياحية، التشغيل الليلي».

ويبلغ سعر تذكرة الشواطئ «العامة» وعددها 7 شواطئ منها السرايا بـ 5 جنيهات للفرد، وشواطئ «الخدمة لمن يطلبها» وعددها 23 شاطئا، 10 جنيهات، بينما يبلغ سعر تذكرة الشواطئ «المميزة»، وعددها  22 شاطئا، 15 جنيها للفرد.

أما الشواطئ «السياحية» مثل شاطئ ستانلي وعددها 6 شواطئ فيبلغ سعر التذكرة 25 جنيها للفرد، فيما يقدر رسم دخول شواطئ «التشغيل الليلي» وعددها 6 شواطئ 4 جنيهات فقط.

لا تدفعوا إكراميات

ومن جانبه، طالب اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين بعدم دفع أي مبالغ إضافية عند استعمال دورة المياه أو غرفة تغيير الملابس، قائلا:«سعر تذكرة الدخول مدون علي التذاكر.. فلا تدفع أكثر منها».

وشدد رئيس إدارة السياحة والمصايف، على رواد الشواطئ بعدم دفع إكراميات بالإكراه لعمال الشماسي، مشيرا إلى الاتصال على أرقام الشكاوى في حالة التعرض لأي مشكلة أو ابتزاز على شواطئ الإسكندرية.

مجاني 100%

ولأول مرة.. أعادت إدارة السياحة والمصايف تخصيص شاطئ المندرة ليصبح مجاني 100%، كهدية لأهالي وزوار عروس البحر المتوسط، وذلك في تجربة جديدة تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

يمتد شاطئ المندرة المجاني بطول 230 مترا على البحر، ويتضمن ٣ بوابات ومساحات رملية كبيرة ومظلة ضخمة بطول ٢٥ متر وعرض ١٥ متر، فضلا عن توافر المعدات اللازمة من شماسي وكراسي وترابيزات.

اقرأ أيضا|تطهير شوارع إسنا بالأقصر.. وتحرير 14 مخالفة

ويضم الشاطئ المجاني أيضا نقطة طبية ومكتب إدارة و٢ دورة مياه وغرف خلع الملابس، ويشرف عليه مجموعة من المراقبين التابعين وعدد كبير من عمال  الشماسي والمنقذين والمسعفين.

تطبيق على الموبايل

وفي سياق متصل، أعدت إدارة السياحة والمصايف تطبيق «أبلكيشن» على الهاتف المحمول يمكن من خلاله أن يعرف المواطن نسب الإشغال بالشاطئ الذي يريد الذهاب إليه إذا كان كامل العدد أو به أماكن شاغرة.

شاطئ الموت

وأكد مصدر مسئول بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن شاطئ النخيل مازال مغلقًا بقرار من النيابة العامة وهو خاضع لجمعية ٦ أكتوبر- على حد قوله.

يأتي قرار استمرار إغلاق شاطئ النخيل المعروف بـ «شاطئ الموت» بقرار من النيابة العامة صدر في يونيو من العام الماضي، بعدما لقي 12 شخصا مصرعهم غرقا بين أمواجه، بعد تسللهم إلى الشاطئ فجرا بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء- وقتها.

كان المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، وافق على استغلال جمعية ٦ أكتوبر التعاونية للبناء والإسكان للمساحة الشاطئية لشاطئ النخيل لمدة خمس سنوات، بقيمة تقدر بـ 8.5 مليون جنيه تزداد ١٠ ٪ كل عام.

ووفقا للبرتوكول تكون جمعية 6 أكتوبر مسئولة مسئولية كاملة عن إدارة الشاطئ، وإنشاء وتمويل حواجز الأمواج، فضلًا عن تعيين شركة الإنقاذ.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة