اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية


4 آلاف جنيه وفسخ العقد.. غرامة مخالفة الإجراءات الاحترازية بشواطئ الإسكندرية

أحمد فتحي

السبت، 22 مايو 2021 - 11:42 ص

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن اليوم السبت شهد البدء الفعلي لإعادة فتح الشواطئ العامة في المحافظة بعد فترة طويلة من الغلق، موضحًا: «النهاردة عيد لأهل وشعب وضيوف الإسكندرية».

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، «لدينا في المحافظة 66 شاطئًا كلهم يبدأ العمل بهم اعتبارا من اليوم، ومعظم هذه الشواطئ مؤجر، وملتزمون بالإجراءات الاحترازية والوقائية». 

وحول الغرامات، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن الغرامات ستكون فورية، بواقع 4000 جنيه على أصحاب الشواطئ، مع فسخ عقد الإيجار، مضيفًا: «رجال الأمن الإداري موجودين على كل الشواطئ والأحياء تتابع الوضع عن كثب».

وحول الإجراءات الاحترازية المطبقة في الشواطئ، أوضح محافظ الإسكندرية: «المسافة بين كل شمسية وأخرى 4 أمتار تقريبا، كما أن العدد يكون محددا لكل شاطئ بنسبة 50%، وسيتم قياس درجة الحرارة على البوابات مع ضمان ارتداء الكمامة تحت الشمسية، وسنقرر غرامات على المخالفين من أصحاب الشواطئ، إذ أن كل شاطئ يحتوي على لوحة لتوعية المواطنين، وهذه الإجراءات تنطبق على الشواطئ العامة والخاصة».

وتابع  اللواء محمد الشريف: «مفيش شاطئ ممكن يدخله إلا من خلال البوابات الرسمية سواء أكانت عامة أو خاصة، ووزعنا نشرات توعية، وسأتفقد مع العديد من القنوات الفضائية اليوم تطبيق الإجراءات الاحترازية، ونحرص على أن يتمتع المواطنين وفي نفس الوقت يجب أن يكونوا على قدر المسؤولية».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة