الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس
الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس


أستاذ مناعة: الإجراءات الاحترازية تحقق بعض الحماية

أحمد فتحي

السبت، 22 مايو 2021 - 12:45 م

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن الإجراءات الاحترازية كغسل اليدين والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة تحقق بعض الحماية بالفعل، ولكن لكي تكتمل الحماية يجب على كل مواطن أن يحصل على اللقاح.

وأضاف رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، عبر زووم في برنامج «صباح الورد» المذاع عبر فضائية «تن»، أن جميع اللقاحات التي توجد بالدولة المصرية استطاعت أن تحمي بعض الناس من الأعراض الشديدة للفيروس، حتى أنها تعمل على انخفاض فرص الإصابة بنسبة كبيرة.  

وأوضح الدكتور أشرف عقبة، أن الأمل الآن في الحصول على اللقاحات إلى جانب الالتزام بأساليب الوقاية، كاشفا أنه كلما تزداد أعداد الإصابة كلما زاد التشديد في الإجراءات الاحترازية والغلق، وخاصة أن الشهر الماضي كان شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك، فكانت تشهد تلك الأيام العديد من التجمعات والخروجات، فكان لابد أنه يتم إغلاق المحال مبكرا في الساعة التاسعة تماما، وتقليل فرص التواجد بشكل مكثف وخاصة في الحدائق والمتنزهات.

وأشار "عقبة"، إلى أن الأبحاث على مرض كوفيد19 لا تزال جارية حتى الآن، خاصة مع حدوث العديد من التحورات وظهور سلالات جديدة، مضيفا أن السلالة الهندية كان سببها الاحتفالات الدينية والانتخابات بالهند دون التزام بالإجراءات الاحترازية، متمنيا التزام المصريين بأساليب الوقاية  والسعي للحصول على اللقاح خلال الفترة القادمة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة