ارشيفية
ارشيفية


إجراء 26 جراحة قلب وتركيب دعامات لمحدودي الدخل بقرى بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

السبت، 22 مايو 2021 - 02:05 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم. 

وأشار إلى الدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجًا، وتكثيف المساعدات به، موجهًا بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

اقرأ ايضا|قناة السويس: 26 سفينة عبرت المجري الملاحي بموانئ بورسعيد 

وقامت إحدى الجمعيات الخيرية الشهيرة بالبحيرة، بتقديم خدمات طبية عالية الجودة لمرضى القلب وذلك بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال جراحات القلب والقسطرة العلاجية بالمجان بدون تحمل المريض أي نفقات على الإطلاق، حيث تم إجراء 26 عملية قلب دعامات وجراحة بتكلفة 988 ألف جنيه تكلفة العملية الواحدة لكل حالة 38 ألف جنيه.

وتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خصوصًا بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة