صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الاتحاد الأوروبي: يجب الوصول لحل ينهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

بوابة أخبار اليوم

السبت، 22 مايو 2021 - 09:01 م

رحب مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي تم الوصول إليه برعاية مصرية.

وقال بوريل، في بيان نشره الاتحاد الأوروبي، إنه "بدأ أمس وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس بعد 11 يومًا من القتال وعدد غير مقبول من الضحايا المدنيين، وهي خطوة مرحب بها للغاية".

اقرأ أيضًا: مجلس الأمن يدعو للالتزام الكامل بوقف إطلاق النار بين فلسطين وإسرائيل

وتابع بوريل: "الآن نحن بحاجة إلى ضمان تنفيذه ثم البناء عليه لمعالجة الصراع الأساسي.. الأمن وحده لن يوفر السلام، فقط الحل السياسي المتفاوض عليه هو الذي يمنح الإسرائيليين والفلسطينيين الأمن والسلام".

وحول إعادة إعمار غزة مرة أخرى، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: "لا يتوقع من دول الاتحاد الأوروبي تمويل إعادة إعمار غزة مرة أخرى دون وجود احتمال حقيقي لحل الصراع فعليا".

اقرأ أيضًا: «الخارجية»: وقف إطلاق النار ليس نهاية المطاف لحل القضية الفلسطينية

وأوفدت القاهرة وفدين أمنيين لقطاع غزة؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن توجه بالشكر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية على جهودها من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع - خلال كلمة مقتضبة ألقاها بالبيت الأبيض تحدث فيها عن الأشتباكات الأخيرة في فلسطين - أن مصر بذلت مجهودات كبيرة من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة