صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسهم شركة فيسبوك تشهد انخفاضًا بحوالي 0.75%

محمد زين

الأحد، 23 مايو 2021 - 12:24 ص

ذكر موقع MarketWatch الذى يعد أكبر موقع يرصد أسهم البوصة العالمية والشركات الكبرى أن أسهم شركة فيسبوك شهدت انخفاضا بحوالى 0.75% للسهم الواحد، وانخفضت قيمة السهم من حوالي 319 للسهم الواحد إلي 316.23 دولار أمريكى فقط.

 

ويعد هذا الانخفاض الذى حدث بأسهم فيسبوك على مدار يومين متواصلين هو الأكبر بعد أرباح متوالية لأكثر من 52 أسبوع، حيث قدرت الخسارة الإجمالية للأسهم حوالي 15.58 دولار بعد أن كانت من 52 أسبوع حوالي 331.81 دولارا وذلك في 29 أبريل الماضي. 

 

وعلى العكس زعم عدد كبير من المستخدمين الذين قالوا إن السهم الواحد لفيسبوك قد انخفض 312 دولار أمريكى، وهو ما لم يحدث، وكذلك لم تصدر شركة فيسبوك أى بيانات بذلك، كما لم تصدر أى جهات موثوقة وجود انخفاض كبير لهذا الحد لأسهم فيسبوك.

 

وفقا للموقع فإن أيضا شركات مثل جوجل ومايكروسوفت وتويتر قد انخفضت أسمها على التوالي بقيمة 0.56% ،   0.53% ، 0.48% ، وذلك يوم الجمعة الماضى . 

 

ووصل تطبيق فيسبوك حتى الآن لأدنى مستوى فى التقييم الخاص به بعدما كان تقييمه حوالى 4.9 نجوم، ولازال حتى الآن يواصل هبوطه وكان فى بادئ الأمر نحو 2.4 على متجر Google Play نجوم ، ثم وصل على متجر App Store إلى 1.2 نجمة فقط.

 

وتشهد شركة Facebook فيسبوك حملة هجوم كبيرة من مستخدميها فى الوطن العربى بسبب ما يراه بعض المستخدمين تحيزا من الشركة تجاه ما يحدث فى فلسطين وعدم موقفها الواضح والصريح تجاه الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، وكذلك حذف منشورات ومشاركات المستخدمين الداعمة.

 

وانهال غضب المستخدمين فى الوطن العربي على تطبيق فيسبوك على متجرى Google Play لشركة جوجل، وكذلك App Store لشركة آبل والقيام بخفض التقييم لتطبيق فيسبوك، فى محاولة لتخفيضه لأدنى مستوى وهو نجمة واحدة تمهيدا لحذفه.

 

وتداول عدد كبير من المستخدمين بأن شركة فيسبوك خسرت المليارات بسبب تخفيض التقييمات الموجودة لتطبيقها فيسبوك على متجرى آبل وجوجل لأدنى مستوى، كما أنها من المتوقع أن تخسر المليارات فى الساعات القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة