أسر تعيش فى مدرسة بعد انهيار منزلهم بالإسكندرية
أسر تعيش فى مدرسة بعد انهيار منزلهم بالإسكندرية


6 أسر تعيش فى مدرسة بعد انهيار منزلهم بالإسكندرية

شريف سلام

الأحد، 23 مايو 2021 - 12:33 ص

لا يزال مسلسل انهيارات العقارات صداع يؤرق الجميع وخاصة فى محافظة الإسكندرية، حيث انهارت العديد من العقارات على رؤوس قاطنيها، مما أدي إلى تحرك الجهات التنفيذية في محاولة منهم لإنقاذ الأهالى من الانهيارات المستمرة.

واستمراراً لمسلسل انهيارات العقارات القديمة بكوم الشقافة بمحافظة الإسكندرية، انهارت أجزاء من عقار قديم بمنطقة كوم الشقافة بحي غرب الإسكندرية، وذلك دون حدوث أي إصابات أو أضرار بالعقارات المجاورة، حيث ورد بلاغ لغرفة عمليات حي غرب الإسكندرية يفيد بسقوط أجزاء من العقار رقم 13 حارة عز بكوم الشقافة، وانتقل مسؤولي الحي وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مكون من أرضي وطابقين علويين، وانهيار أجزاء من الطابق الثالث حتى سطح الأرض، دون حدوث أي إصابات.

وقالت سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن العقار تقطنه 6 أسر بإجمالي 18 فردًا، وتم نقلهم إلى مقر إيواء مؤقت بمدرسة الإخلاص الإعدادية بمنطقة كرموز لحين بحث حالتهم الاجتماعية واتخاذ الإجراءات اللازمة معهم، مضيفة أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لتقديم مساعدات إنسانية للمتضررين، مشيرة إلى قطع جميع المرافق عن العقار.

من جانبها قامت الدكتورة ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، وفريق الإغاثة بالمديرية بالالتقاء بالأسر المتضررة، وتقديم المساعدات الأزمة لهم وهي عبارة عن وجبات وبطاطين ومبلغ مالي كإعانة مؤقتة.

من جهة أخرى ناشدت الأسر المتضررة محافظ الإسكندرية بسرعة توفير مساكن بديلة لهم، خاصة أنهم أصبحوا بلا مأوى وأن استمرار بقائهم داخل مدرسة الإخلاص لن يستمر طويلًا، كما أنهم لا يستطيعون توفير المبالغ المالية التى تمكنهم من الانتقال إلى شقق ايجار لارتفاع قيمتها الإيجارية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة