المستشار الدكتور حنفي جبالي
المستشار الدكتور حنفي جبالي


اليوم بمجلس النواب.. الرأي النهائي في عدد من مشروعات القوانين

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 23 مايو 2021 - 01:19 ص

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي اليوم جلساته العامة ولمدة 3 أيام؛ لمناقشة تقارير اللجان النوعية بشأن عدد من مشروعات القوانين، بالإضافة لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة وطلبات إحاطة.

 

ويناقش المجلس- خلال جلسته العامة اليوم- طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، مقدم من النائب مجدي ملك و19 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن إعداد وتدريب قيادات الإدارة المحلية بما يتناسب مع التحول الرقمي وميكنة الخدمات.

 

وخلال الجلسة ذاتها، سيتم أخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015، ومشروع قانون بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، ومشروع قانون بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

 

 

اقرأأيضا||«كيما أسوان»: البقاء في الممتاز «ب» هدفنا

 

وخلال الجلسة العامة غداً الاثنين، سيناقش النواب تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن 32 مقترحاً برغبات مقدمة من عدد من النواب بشأن عدد من المشكلات بدوائرهم، بالإضافة استمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.

 

والثلاثاء المقبل، وخلال الجلسة العامة سيناقش المجلس عدداً من طلبات إحاطة وأسئلة موجهة إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مقدمة من عدد من النواب، بالإضافة إلى استمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدولي أعمال الجلستين السابقتين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة