صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الحماية من الزهايمر.. أبرز فوائد العنب الأحمر

حنان الصاوي

الأحد، 23 مايو 2021 - 09:38 ص

 

العنب الأحمر من الفواكه الصيفية المعروفة حول العالم وله أنواع كثيرة وأهمها العنب الأحمر ويعود على الصحة بفوائد عديدة بفضل العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، ويفيد القلب والعين .

1- الحماية من ألزهايمر
العنب الأحمر يحتوي على مركب ريسفيراترول وهو من المركبات المهمة التي تساعد على التقليل من مستوى الببتيدات مما يقي من الإصابة بمرض ألزهايمر.

2- تقوية القلب
العنب الأحمر به نسبة عالية من مادة الكيريستين وهي من مضادات الالتهابات الطبيعية، والتي تساعد على التقليل من إصابة القلب والدورة الدموية بالمشكلات المختلفة والتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

3-التقليل من مستوى السكر
أشارت دراسة ذكرها موقع «health line» أن العنب يساعد على التقليل من نسبة السكر بالدم، حيث إنه يحتوي على الكثير من المركبات التي تساعد على ذلك، فضلا عن أنه يحتوي على مادة ريسفيراترول التي تزيد من حساسية الأنسولين، مما يزيد من قدرة الجسم على إنتاج الجلوكوز.
 
4- مفيد للعظام
يحتوي العنب على الكثير من المعادن الضرورية لصحة العظام ومنها الفوسفور، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والكالسيوم والماغنيسيوم والتي تعتبر مهمة لتقوية العظام.

5- التخلص من الإمساك
العنب الأحمر من الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء مما يحميها من التعرض إلى الإمساك فضلا عن أنه يساعد على علاج عسر الهضم والتهيج الذي يصيب المعدة.

6- حماية العين
العنب الأحمر يحتوي على الفلافونويد وهو من مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على التقليل من خطر الجذور الحرة والتي تكون مسببة لأمراض العيون مثل إعتام عدسة العين.

اقرأ أيضا |دراسة حديثة: لعبة التسنين تُؤخر النطق عند الطفل الرضيع

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة