التعقيم والكمامة في مواجهة ثاني البروفات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة
التعقيم والكمامة في مواجهة ثاني البروفات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة


التعقيم والكمامة في مواجهة ثاني البروفات التجريبية لامتحانات الثانوية | صور

فاتن زكريا

الأحد، 23 مايو 2021 - 11:33 ص

حرص طلاب الصف الثالث الثانوي العام، على النزول والمشاركة في ثاني البروفات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة، حيث شهدت المدارس اليوم الأحد اقبالا من الطلاب للمشاركة في أداء الامتحانات لاختبار الشبكات وإطلاع الطلاب على نوعية الأسئلة، مشدداً أن الاختبارات استرشاد، والعمل على رصد المشكلات المتعلقة بالسيرافرات ومنصة الامتحان حتى يتم التغلب عليها والعمل على حلها فورا وتلاشيها استعدادا لإجراء امتحانات الثانوية العامة الرسمية في 4 يوليو القادم.

من جانبها حرص طلاب الثانوية العامة على ارتداء الكمامات واتباع الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا، فيما اتبعت أيضا المدارس الإجراءات الاحترازية المشددة أثناء دخول الطلاب للمدارس من حيث قياس درجة حرارة الطلاب حيث تم توفير عدد 5 أجهزة قياس حرارة لكل مدرسة، مع الزامهم للطلاب بارتداء الكمامات دون خلعها أثناء فترة انعقاد اللجان الامتحانية لثاني بروفات الاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة التي تم انطلاقها اليوم الاحد وتستمر حتي الخميس القادم .

كما تم إتباع الإجراءات القانونية في عقد اللجان الامتحانية لطلاب الصف الثالث الثانوي والتي تنص على وجود مسافة متر ونصف بين مقعد كل طالب، وتحديد عدد 14 طالبا باللجنة الواحدة.

وحرصت إدارات المدارس على تطهير وتعقيم الفصول المدرسية ودورات المياه، قبل استقبال الطلاب لاجراء الامتحانات التجريبية اليوم.

يذكر أن بدأ صباح اليوم الأحد ثاني بروفات الامتحان التجريبي للثانوية العامة، والذي يؤديه 650 الف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام في 3325 مدرسة ثانوي، اليوم الأحد وأيضا يومي الثلاثاء والخميس القادمين، بهدف تعريف الطلاب على الأسئلة في المقام الأول.

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات التجريبية الثانية بشهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعة على التابلت للمواد الدراسية، ويتم الدخول بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة.

اقرأ أيضا|انتهاء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.. والطلاب: سهل وبسيط والتجربة مفيدة

وأشار إلى أن امتحانات مايو تهدف لاختبار الشبكات وإطلاع الطلاب على نوعية الأسئلة، مشدداً أن الاختبارات استرشادية، مضيفا أن التجربة الأخيرة في شهر يونيو، سوف تكون محاكاة حقيقة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون في شهر مايو المقبل ينطلق أيام 23 و25 و27 مايو، قائلا «إننا سنحاول تقليل التجمعات وهو عبارة عن امتحان يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة ونجرب أسئلة حقيقة ونجرب أيضا الشبكات والطالب يطلع على نوعية الأسئلة، وأن الامتحان فى مايو هو استرشادى».

وأضاف "أن الامتحانات تعقد على التابلت، وأن امتحان يونيو التجريبى أكثر شبها من الامتحان الحقيقى الذى يعقبه فى شهر يوليو 2021، الرسمى للثانوية العامة، وأن الامتحان التجريبى فى يوليو سيتم وضع جدول على مدارس 5 أيام والفكرة أنه لا يكون امتحان بدرجات وهذا الامتحان سيكون بوقت الامتحان الأصلى وعدد أسئلة الاختبار الأصلى، وأن الامتحان فى يونيو يعتبر محاكاة حقيقة والمفروض نسبة نجاحه 100%".

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة