صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الفطر الأبيض .. وباء جديد يثير قلق العالم ..أعراضه وأسبابه وطرق الوقاية منه

أميرة سعيد

الأحد، 23 مايو 2021 - 12:01 م

 

أصبح فيروس «كورونا» لغز يحير العالم أجمع ويتسابق الجميع في محاولة لإيجاد حل لهذا الوباء الذي بات يفتك بالبشرية، فحصد أرواح الملايين، ولكن ظهرت مع فيروس كورونا مصطلحات جديد مثل «الفطر الأسود»، وبعد «الفطر الأبيض».


وسط انشغال العالم بظهور مرض الفطر الأسود في الهند بقوة وإعلانه وباء يصيب المتعافين من فيروس كورونا، ظهر مرض الفطر الأبيض في الهند الذي يعد اشد فتكا من نظيره الأسود.


وفقًا للخبراء ، تعد عدوى الفطريات البيضاء أكثر خطورة من الفطريات السوداء نظرًا لتأثيرها الحاد على الرئتين وأجزاء الجسم الأخرى. تصبح الفطريات البيضاء أكثر فتكًا بسبب الطريقة التي تنتشر بها وتسبب أضرارًا كبيرة للأعضاء الحيوية. قد يؤثر على الدماغ أو أعضاء الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي أو الكلى أو قاع الظفر أو حتى الأجزاء الخاصة.


وتستعرض بوابة أخبار اليوم أعراض وأسباب وطرق الوقاية من «الفطر الأسود»:

أسباب مرض الفطر الأبيض :


وفقًا لتقرير صادر عن Indianexpress.com، من المرجح أن تصيب الفطريات البيضاء الأشخاص ذوي المناعة المنخفضة، يمكن أن يحدث أيضًا إذا لامس الأشخاص الماء أو بيئة غير صحية .
هذا المرض ليس معديًا ولكن يُقال إن الشخص معرض للعدوى حيث يمكن للمريض استنشاق هذه العفن بسهولة، يمكن للفطر أن ينتشر إلى الأعضاء الحيوية ويسبب مضاعفات.
الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة أو الأمراض المشتركة أو مرض السكري أو السرطان أو أولئك الذين يستخدمون المنشطات بانتظام هم أكثر عرضة للإصابة بالفطر الأبيض.


أعراض مرض الفطر الأبيض وطرق علاجه الذي ظهر في الهند:


 فيما يتعلق بأعراض مرض الفطر الأبيض، فإن المرضى تظهر عليهم أعراض شبيهة بأعراض «كوفيد 19»، ولكن نتائج الاختبار سلبية، ويمكن تشخيص العدوى من خلال الأشعة المقطعية أو الأشعة السينية، وفقا للطبيب الهندي.
 وأضاف الطبيب الهندي أن مرض الفطر الأبيض يمكن أن يؤثر ليس فقط على الرئتين، ولكن أيضًا على أجزاء أخرى من الجسم بما في ذلك الأظافر والجلد والمعدة والكلى والدماغ والأجزاء الخاصة والفم.
بما أن الفطريات البيضاء تؤثر على الرئتين والصدر ، فقد تؤدي إلى السعال وألم الصدر وضيق التنفس، قد يكون للعدوى أعراض التهابية وتسبب التورم والالتهابات والصداع المستمر والآلام.
في حين يمكن الكشف عن العدوى من خلال الأشعة السينية والأشعة المقطعية ، يتم إعطاء المرضى الأدوية المضادة للفطريات لعلاجها، في الحالات المبلغ عنها في مدينة باتنا الهندية ، تم إعطاء المرضى الأدوية المضادة للفطريات وتعافوا.

اقرأ أيضا: بعد الأسود.. مرض «الفطر الأبيض» يهاجم الأظافر والمعدة والدماغ

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة