أرشيفية
أرشيفية


«تعليم أسوان» يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الإعدادية

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 23 مايو 2021 - 12:15 م

عقد د.خالد قبيصى وكيل وزارةالتربية والتعليم فى أسوان اجتماعًا موسعًا بالسادة مديرى المدارس الإعدادية بإدارة أسوان التعليمية، بحضور د.نبيل جعفر وكيل المديرية وعبدالكريم لطفى مدير عام التعليم العام وجمال عيسى مدير إدارة أسوان التعليمية وأشرف الأمير مدير إدارة شئون الطلبة ووداد تواضروس مدير إدارة التعليم الإعدادى.

لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢١/٢٠٢٠، والتى تنطلق مطلع يونيه المقبل. وأكد  القبيصى على أهمية العمل على قدم وساق لإنهاء كافة الأعمال المتعلقة (بنظافة وتعقيم وتجهيز وفرش المدارس) ومراعاة ترتيب التخت داخل اللجنة بما يعادل ١٤ طالبا فقط.

حيث إن هذه الأعمال من مهام مدير المدرسة (بصفة تطوعية) مستقبلًا بها رئيس اللجنة . لأنه من المفترض أن يتسلم رئيس اللجنة المدرسة وهى جاهزة تمامًا للامتحانات. وعلى رئيس اللجنة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من مراعاة التباعد بين الطلاب والإلتزام بإرتداء الكمامات وتوفير المعقمات وقياس درجة حرارة الطلاب قبل صعودهم اللجان.

اقرأ أيضا | نائب محافظ الوادي الجديد تدشن حملات التطعيم المتنقلة ضد فيروس كورونا


وأكد القبيصى على أن طلاب الشهادة الإعدادية الذين تخلفوا عن أداء الامتحانات التكميلية للفصل الدراسى الأول، أو لم يجتازوها يسمح لهم بدخول امتحانات الفصل الدراسى الثانى. على أن يُعقد لهم امتحان تكميلي فى محتوى الفصل الدراسى الأول بنفس مواصفات الامتحان الذى تم عقده فى نهاية الفصل الدراسى الأول، وذلك بالتزامن مع امتحانات الدور الثانى، ويعد اجتياز الامتحان التكميلي شرط أساسى لإعلان نتيجة الطالب بالفصل الدراسى الثانى.

وفيما يخص طلاب النقل.. أشار القبيصى إلى أهمية الاإنتهاء من تحليل النتائج فى أقرب وقت. موضحًا أنه فى حال عدم اجتياز طلاب صفوف النقل للامتحانات التكميلية للمواد التى تضاف للمجموع أو التى لا تضاف للمجموع أو المستوى الرفيع. يُعقد لهم امتحان دور ثانى على مستوى المدرسة وتحت إشراف المديرية وذلك عقب امتحانات الثانوية العامة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة