وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية
وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية


«عمليات التعليم»: سيستم الامتحانات يعمل بكفاءة دون مشكلات| خاص

فاتن زكريا

الأحد، 23 مايو 2021 - 12:41 م

أكدت مصادر مسؤلة داخل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن الغرفة لم تتلق أي بلاغات أو شكاوي حول سيستم الامتحانات التجريبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2021، خلال امتحاني اللغة العربية واللغة الانجليزية ، لافتة إلى انتظام سير اعمال الامتحانات بدون أي شكاوي.

وأوضحت  المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن أجواء سير البروفة الثانية للامتحانات التجريبية للثانوية العامة، تسير بدون عوائق.

يذكر أن الطلاب يؤدون امتحانات البروفة التجريبية الثانية في مواد اللغة العربية و اللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية.

وأعلنت الوزارة طريقة حصول الطلاب علي الباسورد واسم المستخدم للدخول علي منصة local محملة علي جهاز التابلت، حتى يتم فتح الامتحان امام الطلاب اختبار السيستم والشبكات.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الاختبار التجريبي لشهر مايو، هو اختبار السيستم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، وتعرف الطلاب على نظام الأسئلة والأجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.

وشدد الوزير، على أن امتحان مايو التجريبي يجري لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة او حكومية، و يعقد الامتحان التجريبي الثاني داخل الفصول بالمدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت.

وأوضحت الوزارة ،ان الامتحان التجريبي في مايو يتضمن أسئلة في الوحدتين الأولى والثانية لكل مادة.

وشددت الوزارة علي تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لأداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات التجريبية الثانية بشهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعه على التابلت للمواد الدراسية، ويتم الدخول بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة.

جدير بالذكر، أن تعقد وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، امتحانات الثانوية العامة المقرر في 4 يوليو المقبل، الكترونيا عبر اجهزة التابلت، لاول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات امنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا| جدول مواعيد عرض المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة