طالب ثانوي عام يلعب العاب الكترونية داخل اللجنة الامتحانية 
طالب ثانوي عام يلعب العاب الكترونية داخل اللجنة الامتحانية 


طالب ثانوي عام يلعب ألعاب الكترونية داخل اللجنة الامتحانية | صور

طالب ثانوي عام يستخدم التابلت في الألعاب داخل اللجنة الامتحانية

فاتن زكريا

الأحد، 23 مايو 2021 - 01:24 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" صورة لأحد طلاب الصف الثالث الثانوي، أثناء لعبه لأحد الألعاب الإلكترونية على جهاز التابلت الخاص به، داخل اللجنة، أثناء تأديه الامتحان التجريبي لشهر مايو.


ويتضح من خلال الصورة المتداولة تقسيم الطالب لشاشة التابلت لقسمين، اللقسم الاول يؤدي خلاله الطالب الامتحان ، والقسم الثاني للشاشة يفتح الطالب التابلت علي لعبة call of Duty .

وكانت قد أعلنت الوزارة طريقة حصول الطلاب على الباسورد واسم المستخدم للدخول على منصة local المحملة على جهاز التابلت، حتى يتم فتح الامتحان أمام الطلاب.


يذكر أن أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الاختبار التجريبي لشهر مايو، هو اختبار السيستم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، وتعرف الطلاب على نظام الأسئلة والإجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.

وأوضح أن امتحان مايو التجريبي يجري لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة أو حكومية، ويعقد الامتحان التجريبي الثاني داخل الفصول بالمدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت.

وأوضحت الوزارة ، أن الامتحان التجريبي في مايو يتضمن أسئلة المنهج حتي شهر مارس.

وشددت الوزارة على تعقيم وتطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لأداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، تعقد امتحانات الثانوية العامة المقرر في 4 يوليو المقبل، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، لأول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا |التعقيم والكمامة في مواجهة ثاني البروفات التجريبية لامتحانات الثانوية | صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة