تنبيه هام من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بشأن مادة التاريخ
تنبيه هام من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بشأن مادة التاريخ


تنبيه هام من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بشأن مادة التاريخ

فاتن زكريا

الأحد، 23 مايو 2021 - 01:39 م

نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على جميع طلاب الصف الثالث الثانوي، بمتابعة البث المباشر لمراجعة مادة التاريخ.
وأشارت وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة إلى أنه سيتم بث مباشر لمراجعة مادة التاريخ عبر منصة حصص مصر، والصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيرة إلى أن موعد البث سيكون غدًا الإثنين ٢٤ مايو الساعة ٧ مساءً.


وأتاحت الوزارة لطلاب الصف الثالث الثانوي، إمكانية كتابة جميع الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.


يذكر أنه انتهي منذ قليل، طلاب الثانوية العامة من أداء ثلاث مواد فى أول أيام الاختبارات التجريبية، حيث الطلاب امتحان مواد اللغة العربية والانجليزية واللغة الأجنبية الثانية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.


وأعلنت الوزارة طريقة حصول الطلاب علي الباسورد واسم المستخدم للدخول علي منصة local محملة علي جهاز التابلت، حتى يتم فتح الامتحان أمام الطلاب.


اختبار السيستم والشبكات


وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الاختبار التجريبي لشهر مايو، هو اختبار السيستم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، وتعرف الطلاب على نظام الأسئلة والإجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.


وشدد الوزير، أن امتحان مايو التجريبي يجري لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة او حكومية، و يعقد الامتحان التجريبي الثاني داخل الفصول بالمدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت، وأوضحت الوزارة أن الامتحان التجريبي في مايو يتضمن أسئلة في الوحدتين الأولى والثانية لكل مادة.
وشددت الوزارة علي تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لأداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات التجريبية الثانية بشهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعة على التابلت للمواد الدراسية، ويتم الدخول بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة.


جدير بالذكر، أن تعقد وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، امتحانات الثانوية العامة المقرر في 4 يوليو المقبل، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، لأول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على الامتحانات من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا |«عمليات التعليم»: سيستم الامتحانات يعمل بكفاءة دون مشكلات| خاص

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة