الدكتور فريدي البياضي عضو اللجنة العامة لمجلس النواب - صورة أرشيفية
الدكتور فريدي البياضي عضو اللجنة العامة لمجلس النواب - صورة أرشيفية


«البياضي» يدين اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح

حسام صدقة

الأحد، 23 مايو 2021 - 01:52 م

 

قال النائب الدكتور فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد: من تحت قبة البرلمان الموقر أوجه ثلاث كلمات: كلمة إدانة و كلمة تحية و كلمة فخر.

وأضاف "البياضي" قائلاً : "كلمة إدانة للإعتداءات التي بدأت داخل المسجد الأقصى و في حي الشيخ جراح من سلطة الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطينيين مسالمين ،متابعًا: إن ماحدث يندرج تحت بند الاضطهاد و التمييز العرقي و جرائم الحرب و أطالب المجتمع الدولي أن يُقدّم المسئولون الاسرائيليون لمحكمة الجنايات الدولية.

وأدان البياضي محاولات تغيير الهوية العربية الاسلامية المسيحية لمدينة القدس و محاولات تغيير المراكز القانونية لهذه المدينة.

ووجه عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، كلمة التحية لأشقائنا الفلسطينيين في القدس و في فلسطين الذين انتفضوا يدافعون عن مقدساتهم و عن بيوتهم و حقوقهم ، و تحية خاصة لأرواح شهدائنا الابرار الذين زُهقت أرواحهم امام العدوان الغاشم من الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع  "البياضي" قائلاً: كلمة فخر بدور مصر وأجهزة مخابراتها و رئيسها في نزع فتيل الأزمة و وقف إطلاق النار ،مستطردًا : استمعت بفخر للمؤتمر الصحفي في البيت الابيض عندما وجهت صحفية  أمريكية سؤالاً هجومياً لـ "جن ساكي" السكرتير الصحفي للبيت الابيض قائلة لها : لماذا تأخر الرئيس الامريكي في الاتصال بالرئيس المصري وكان من الممكن ان ينهي الازمة مبكراً عن ذلك ؟

واختتم البياضي كلمته قائلاً : نعم نفتخر بعودة مصر الكبيرة لدورها القائد في المنطقة، وستبقى مصر عظيمة وكبيرة .

اقرأ أيضا| القضية الفلسطينية والنيل «قضية وجود»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة