وكالة الفضاء المصرية تقدم قمر صناعي تعليمي لـ31 من كليات الهندسة
وكالة الفضاء المصرية تقدم قمر صناعي تعليمي لـ31 من كليات الهندسة


وكالة الفضاء المصرية تقدم قمر صناعي تعليمي لـ31 من كليات الهندسة

مروة فهمي

الأحد، 23 مايو 2021 - 03:45 م

شهد المجلس الأعلي للجامعات برئاسه د. خالد عبد الغفار توقيع الاتفاق التنفيذي الخاص بمعامل الأقمار التعليمية بين وكالة الفضاء المصرية برئاسة د.محمد القوصى ورؤساء جامعات (أسيوط – سوهاج – جنوب الوادي - أسوان).

ويستهدف الاتفاق قيام وكالة الفضاء المصرية بتقديم قمر صناعي تعليمي يكون نواة لمعمل تكنولوجيا الأقمار الصناعية في كليات الهندسة، وذلك في إطار مشروع متكامل ممول من كل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووكالة الفضاء المصرية، لتنفيذ عدد ٣٥ قمر صناعي، حيث تم توقيع العقود التنفيذية لعدد ٣١ قمر صناعي لعدد ٣١ من كليات الهندسة والعلوم لمختلف جامعات مصر، بما يحقق أحد أهداف وكالة الفضاء المصرية طبقا لقانون إنشاءها وهو نشر ثقافة وتكنولوجيا الفضاء في المجتمع المصري وعلى الأخص في كليات الهندسة والعلوم والحاسبات بالجامعات المصرية، ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع بالكامل في فبراير ٢٠٢٢ كمرحلة أولى.

اقرأ أيضًا| «الأعلى للجامعات»: إعفاء الطلاب الفلسطينيين الوافدين من المصروفات

وقد عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، ظهر اليوم الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، وحضور  أعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان.
وجه المجلس الشكر لجامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة؛ لاستضافتها اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.


ووقف المجلس دقيقة حداداً ترحماً على روح المرحوم الدكتور صبرى السنوسى عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة والمستشار القانونى للمجلس الأعلى للجامعات، داعين الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.
ثمن المجلس الأعلى للجامعات الدور الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكافة المؤسسات المعنية في مصر على دورهم التاريخي في وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وتأكيد الدور التاريخي للشعب المصري في مساندة القضية الفلسطينية.

وأعلن المجلس تقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والبحثي للجانب الفلسطيني، وتقديم كافة التيسيرات والدعم للطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية، وقرر المجلس إعفاء الطلاب الفلسطينيين الوافدين القادمين من قطاع غزة للدراسة بالجامعات الحكومية المصرية من القسط الثانى للمصروفات الجامعية للعام الجامعى الحالى، ودعم مؤسسات التعليم العالى بقطاع غزة بكافة احتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والتجهيزات اللازمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة