الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق
الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق


افتتاح فعاليات مؤتمر «الجوانب القانونية للذكاء الاصطناعي» بحقوق المنصورة

حازم نصر

الأحد، 23 مايو 2021 - 05:17 م

يواصل المؤتمر العشرون  لكلية الحقوق بجامعة المنصورة، أعماله تحت  عنـــوان (الجوانب القانونية والاقتصادية للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات)، والذي يعقد "أون لاين" تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وافتتح أعماله الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر، والدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق ونائب رئيس المؤتمر  والذي أكد أن كلية الحقوق بجامعة المنصورة من الكليات التى تحتل مكانة مرموقة ومتميزة على المستوى المحلى والإقليمي، فقد أخذت على عاتقها منذ أكثر من عشرون عاماً أن يكون لها السبق فى معالجة المشكلات المجتمعية الاقتصادية منها والقانونية من خلال عقد مؤتمر دولي سنوياً يتناول المشكلات الاقتصادية والقانونية التى تهم المجتمع المصري بصفة خاصة والمجتمع العربي والأجنبي بصفة عامة. حيث جاء مؤتمر الكلية هذا العام عن الجوانب القانونية والاقتصادية للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، تلبية لتوجيهات القيادة السياسية نحو رقمنة قطاعات ومؤسسات الدولة.

اقرأ أيضا|جامعة المنصورة توقع على بروتوكول فى التدريب والتعليم الطبى

وألف بأن  المؤتمر يهدف إلى مناقشة المشكلات العملية القانونية والاقتصادية المتعلقة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.
وطرح رؤية لتطوير البيئة القانونية للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات بالدول العربية.

واستعراض تجارب الدول المتقدمة فى تنظيم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.
وأضاف الدكتور  وليد محمد الشناوي والدكتور عبد الله الهواري وكيلا الكلية ومقررا المؤتمر  والدكتور المعتصم بالله مصطفى – مدرس الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية ومنسق المؤتمر بأن المؤتمر يناقش على مدار يومين 29 بحثا من بين ال60 بحثا التي تلقتها الأمانة العلمية للمؤتمر .
 وأشاروا إلى مشاركة 15 دولة في أعمال المؤتمر أهمها روسيا و الإمارات العربية المتحدة و سلطنة عُمان و ليبيا و الأردن  علاوة على عدد  من الوزراء والمحافظين السابقين ومنهم  الدكتورأحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق و الدكتور محمد أنس جعفر محافظ بني سويف الأسبق والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق ولفيف من العمداء والأساتذة والباحثين من كليات الحقوق بالجامعات المصرية والعربية.

 وكانت فعاليات المؤتمر قد بدأت صباح اليوم بالجلسة الافتتاحية أعقبها  جلسة هي  الأولى من نوعها بعنوان (الجوانب الإدارية والاقتصادية للذكاء الاصطناعي) 
وناقشت 8 أبحاث لأساتذة روس ورأسها الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة