محافظة الغربية
محافظة الغربية


حصول 200 من العاملين بـ«التربية والتعليم» بالغربية على لقاح كورونا

فوزي دهب

الأحد، 23 مايو 2021 - 08:08 م

أعطت اللجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة، لقاح فيروس كورونا لـ 200 من العاملين بإدارة غرب التعليمية وذلك بمقر مدرسة غياث الدين التجريبية للغات، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتوفير اللقاح لكافة المؤسسات الحكومية، ضمن مبادرة "اللقاح أمان".

وأشار محافظ الغربية إلى أن مبادرة "اللقاح أمان" تأتي في إطار حرص المحافظة على صحة المواطنين وإيصال اللقاح إلى العاملين بالدولة، حيث استهدفت المبادرة منذ انطلاقها إعطاء اللقاح للعاملين بالمؤسسات الحكومية داخل المحافظة سواء في الديوان العام، المراكز، المدن، الأحياء، مديريات الخدمات، النقابات وغيرها من المؤسسات.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: متابعة يومية لمستشفيات الحجر الصحي| فيديو

كما ناشد الدكتور طارق رحمي مواطني المحافظة وجميع العاملين بالمؤسسات الحكومية بسرعة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة، مؤكداً توسيع قاعدة المستهدفين في الفترة المقبلة لتشمل أكبر عدد من العاملين الراغبين في تلقي اللقاح.

وصرح ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بأن عدد العاملين بمديرية التربيه والتعليم يبلغ 85 ألف موظف، قام 21 ألف منهم بالتسجيل لأخذ اللقاح، مؤكداً أن حملات التطعيم مستمرة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالغربية وعددهم 10 إدارات تعليمية.

وعلى هامش المبادرة تقوم الفرق الطبية المسئولة عن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالكشف وتقديم التوعية بالمجان للسيدات، حيث يتم التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

محافظة الغربية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة