طالبة الطب تكشف غموض الأمراض المزمنة
طالبة الطب تكشف غموض الأمراض المزمنة


طالبة بـ«الطب» تكشف غموض الأمراض المزمنة بطريقة مبتكرة

ميادة عمر

الأحد، 23 مايو 2021 - 08:27 م

هدفها الوحيد إفادة المجتمع وهى فى مقتبل دراستها الطبية ونشر العلم لكى يستفيد الجميع.. أرادت أن تنشر معلومات طبية بصورة بسيطة لكى يتقبلها الجميع ويفهمها.. هي أمنية أحمد قنديل طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب.

استوحت أمنية فكرتها من وحى قصة عن مجموعة بنات كانت تشرف عليهن فى مشروع علمى منذ سنوات تحدثن عن نوبة تسمى «نوبة الغيبة» وأنها تصيب الأطفال فتجعل الطفل غير واع بما يدور حوله وغير مدرك ويفقد تركيزه نهائيا، ولكنها لم تكن مصحوبة بتشنجات أو أى أعراض أخرى.

تأثرت كثيرا بهذا المرض وخاصة أن الطفل يتعرض للظلم من قبل مدرسيه بالمدرسة ومن والديه، معتقدين أنه يفعل ذلك عن قصد ولكن الحقيقة أنه يكون مريضا، ومنذ هذه اللحظة قررت أمنية أنه لابد من وصول المعلومات الطبية للجميع حتى يتمكنوا من التعامل فى هذه الحالات، ويبدأون بالذهاب للطبيب ويصبحون على دراية كافية عن الطب، فقامت بإنشاء قناة على «اليوتيوب» توضح بها التناقضات الطبية وكشف غموض الأمراض النادرة والمزمنة أو الغريبة وبذلك قد يكون شيئا ممتعا يبين للناس أن الطب من الممكن أن يصبح مشوقا والجميع يكون لديه الرغبة فى المعرفة عن الطب وشرح الأساس العلمى للموضوع وتفسير القصة أو التناقض الذى يجعل الناس مشتتين.

وأوضحت أنها تقدم المحتوى باللغة العربية والفرنسية لكى يصل لأكبر عدد من الناس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة