الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب
الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب


رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب لم تستثن أحدًا من قواعد الالتحاق بها

حسام صدقة

الأحد، 23 مايو 2021 - 08:30 م

 

استعرضت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين ، لمناقشة موازنة الأكاديمية ومراحل وخطة عمل الأكاديمية .

وأكدت "راغب خلال الاجتماع  أن الأكاديمية  أنشئت في أغسطس من عام 2017، بقرار رئاسي، لكن البداية الفعلية لعمل الأكاديمية، كانت يوليو 2018، لافتة إلى أنها المنشأة المنوطة بتأهيل القيادات، التي تعمل بالدولة، وإعطاء فرص للشباب أن يكون لهم دور قيادي، عن طريق تمكينهم وتأهيلهم وتدريبهم بالطرق الصحيحة، موضحة أن هذا يتم على نسق الدول العظمي بالعالم، التي تملك مؤسسات شبيهة بهذا النمط.

اقرأ أيضا| رشا راغب: ننسق مع الأشقاء بفلسطين بشأن برامج تأهيل التنفيذيين للقيادة | فيديو

وأوضحت أن نشاط التدريب بالإكاديمية، مقسم لعدة قطاعات، فهناك قطاع المدرسة الرئاسية لتأهيل القيادة، ويندرج تحتها 5 برامج مهمة، وهناك قطاع البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، الذي أطلقه رئيس الجمهورية في 2016، وكان اللبنة الأساسية، التي خرجت منها فكرة تأسيس الأكاديمية.

وأشارت إلى أنه تحت مظلة المدرسة الرئاسية للقيادة، هناك أيضا البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، والذي تم إطلاقه من داخل الأكاديمية بعد إنشائها، ويعتبر معني بفئة عمرية أكبر، من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، لأنه يخاطب الفئة العمرية من 30 حتى 45 سنة.

 وأكدت أن الاكاديمية، تحولت من جهة تنفذ توصيات إلى جهة تطمح الجهات المختلفة الحصول علي خدماتها من حيث أن الأكاديمية تقدم محتوي مختلف  حسب الفئة العمرية وتعمل علي  إعداد برامج  بكل فئة متقدمة حتي  يستفاد منها المتدربين، لافتة  إلى أنها في انتظار صدور قانون ينظم عمل الأكاديمية خلال الفترة المقبلة.

 وأشارت إلى أنه منذ توليه عمل الأكاديمية لم يتم استثناء  احد  من قواعد الالتحاق بالاكاديمية ، ويتم انتقاء المتدربين  بناء على اجتيازاهم الاختبارات التى  وضعتها الأكاديمية   متابعة : أجرينا برنامج لتدريب قيادات بالحكومة تقدم  إليه 8 آلاف تم قبول 64 منهم فقط وهو العدد الذى كان متاح للدورة التدريبية ".

 وأكدت ان الاكاديمية عندما بدأت عملها لم يكن لها موازنة ، وتم الاتفاق مع وزارة المالية على إعداد  موازنة تشغيلية ، وتقدمنا بموازنة تم رفضها من البرلمان العام الماضي وتابعت : حصلنا في أول سنة علي ١٥ مليونا و٦٠٠ ألف وتم تغطية  التكاليف من الإيرادات ".

وأضافت : مجموع الدخل حتي الآن بلغ  221 مليون جنيه وبلغت المصاريف منها. 

١٣٢ مليون جنيه ... ولم نعتمد على أي حساب جاري من الدولة ".

وكشفت أن الاكاديمية وضعت وخطة لتنويع مصادر الدخل  حيث قدمت خدماتها لمؤسسات الدولة وشركات القطاع العام وتستهدف خلال الفترة المقبلة وشركات القطاع الخاص والشركات الدولية .

ReplyForward

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة