صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فريد الأطرش يعيد فاتن حمامة للسينما بعد 5 سنوات من  الاعتزال

محمد سيف

الأحد، 23 مايو 2021 - 08:38 م

بعد انقطاع دام لخمس سنوات اعتزلت فيها فاتن حمامة التمثيل وابتعدت عن الوسط الفني نجح فريد الأطرش في إقناعها بالعدول عنقرارها والعودة مرة أخرى إلى عالم الفن والتمثيل معه في فيلمه الجديد.

وكانت فاتن حمامة قد اعتزلت لخمس سنوات بعد آخر فيلم مثلته أمام فريد الأطرش أيضا وتوجهت للعيش في باريس لتكون قريبة من أبنائها طارق ونادية الذين يدرسان في باريس ولتكون قريبة من زوجها الممثل العالمي عمر الشريف الذي تمنعه ظروف أعماله العالمية من التواجد فيمصر ويمر عليها من الحين للآخر أثناء قيامه بتصوير أحد مشاهد أفلامه في فرنسا.

ولم تكن محاولة فريد الأطرش في إقناع فاتن حمامة للعودة للتمثيل هي الأولى فقد سبقه فيها رمسيس نجيب وعبدالحليم حافظ وجمالالليثي والعديد من الممثلين في مصر ولبنان ولكنها كانت تصر  على الحفاظ علي نظام الحياة الجديدة التي بدأت فيه كربة أسرة فقطوالابتعاد عن الوسط الفني.

اقرأ أيضا| «فاتنة المعادي».. حوار مع الجميلة التي رقصت لفريد الأطرش حافية

وكانت البداية في تغيير فاتن حمامة لقرارها عندما التقت أم كلثوم خلال حفلتها الأولى على مسرح الأوليمبيا ودار بينهما حديث طويل عنحياتها الجديدة وعودتها مرة أخرى لفنها ووطنها مرة أخرى خاصه مع عدم توتر العلاقة بينها وبين زوجها عمر الشريق نظرا لقلة الوقت التيتشاهده فيه.

وبالفعل كانت فاتن تشعر في هذه الفترة أن قرارها بالسفر لم يكن سليما مائه في المئة كما أنها تعيش في مكان وأولادها في مكان آخر, واتفقت وقتها مع أم كلثوم أن تعيد التفكير في الأمر ولكنها لم تحسم أمرها.

وفي نفس الوقت كان المخرج بركات يسعى إلى إقناع فاتن حمامة بالعودة مرة أخرى للتمثيل ولكنه أدرك أن الوحيد الذي يستطيع إقناعها هوفريد الأطرش.

وبالفعل كان فريد الأطرش متواجد في لندن للاطمئنان على صحته بعد أزمة تعرض لها ومع سماح الأطباء له بالعودة للوقوف أمام الكاميراتوجه إلى باريس والتقى بفاتن حمامة, وأكد لها أنه لن يغادر منزلها إلا وهي قد اتخذت قرارها بالعودة معه إلى مصر والتمثيل أمامه فيفيلمه الجديد الحب الكبير.

وبالفعل لم تستطع فاتن حمامة من رفض طلب فريد لتجد نفسها تمسك بالقلم وتوقع عقد الفيلم الجديد, ووعدها فريد بظهور عمر الشريفكضيف شرف في الفيلم ليكون اللقاء الأول بينهما بعد اتجاهه للعالمية, وذلك وفقا لما نشر بجريدة أخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 13 مارس 1968.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة