بعد نجاح الزيارات الالكترونية  لمرضى كورونا بالدقهلية
بعد نجاح الزيارات الالكترونية  لمرضى كورونا بالدقهلية


مديرية الصحة بـ«الدقهلية» تدرس تنفيذ تجربة الزيارات الإلكترونية لمرضى كورونا

حازم نصر

الأحد، 23 مايو 2021 - 09:01 م

تدرس مديرية الصحة بالدقهلية التوسع في تنفيذ تجربة الزيارات الالكترونية بعد نجاحها لأول مرة في تاريخ المستشفيات بالمحافظة ..

التجربة تم تطبيقها في مستشفى ميت غمر المركزي وذلك بين مرضى كورونا وذويهم  .

الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أكد أن تطبيق التجربة جاء بهدف دعم مرضى كورونا نفسيا ومعنويا بهدف المساهمة في سرعة تعافيهم نظرا لوجودهم بالعزل داخل المستشفيات ومنع الزيارات عنهم حفاظا على ذويهم .

اقرأ أيضا| الكشف على 1187 في القافلة الطبية بالدقهلية

وأشار إلى أن المستشفى اتفقت مع إحدى الشركات التي تمكنت من تنفيذ فكرة التواصل بين المريض داخل العزل وأفراد أسرته من خلال كابينة بفناء المستشفى .

وأضاف بأن الشاشة الموجودة بقسم العزل تكون سهلة الحركة ويتم تعليقها على تورولي متحرك لتوجيهه للمريض ليسهل عليه التواصل مع زائريه من خلال الشاشة والتحدث معه مما يساهم في رفع روحه المعنوية كما يمكن أفراد أسرته من الاطمئنان عليه ويمكنهم في ذات الوقت من التواصل مع الأطقم الطبية سواء الأطباء أو الممرضات .

وأكد «مكي» أنه سيتم تعميم التجربة تباعاً بمستشفيات المحافظة بعد نجاحها بميت غمر، مشيراً إلى أنه قام من خلال الشاشات بالتواصل مع عدد من المرضى والأطباء المشرفين على علاجهم من خلال الشاشات واطمأن تماماً لنجاح التجربة وتحقيقها للهدف الرئيسي الذي أقيمت من أجله .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة