رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع
رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع


رئيس هيئة قناة السويس: ما نطلبه تعويض خسائر جنوح «إيفر جيفن»

أ ش أ

الأحد، 23 مايو 2021 - 09:43 م

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن السفينة "إيفر جيفن" لا تزال متواجدة في البحيرات المرة الصغرى، وأنه تم صدور حكم اليوم بالتحفظ على السفينة. 

وقال "ربيع"، في تصريحات خاصة لقناة "الحياة" مساء اليوم الأحد، إن المحكمة قامت بإحالة موضوع التعويضات إلى المحكمة المختصة بذلك من أجل إصدار الحكم. 

وأوضح ربيع أن مصر تطالب بتعويضات تبلغ 550 مليون دولار، مبينا أنه في البداية تم طلب 916 مليون دولار بشكل مبدئي وذلك لعدم معرفة ثمن البضائع، وأنه عند تحديد ثمن البضائع التي تقلها السفينة البالغة 775 مليون دولار تم تحديد التعويضات. 

وشدد على أن ما تطلبه مصر من تعويضات يهدف إلى تعويض خسائر القناة التي نتجت عن جنوح السفينة "إيفر جيفن" وليس بهدف تحقيق أية مكاسب، موضحا أن قناة السويس أغلقت ستة أيام بسبب أزمة السفينة الجانحة.

ولفت إلى أنه تم العمل لمدة 24 ساعة على مدار عدة أيام لإنهاء تكدس السفن، منوها بالقيام بزيادة الإجراءات الاحتياطية حول "ايفر جيفن" بعد الإعلان عن وجود 100 حاوية على متنها بها مواد خطرة. 

وشدد رئيس هيئة قناة السويس على أن المرشد المتواجد على السفينة رأيه استشاري، ولو أراد القبطان تغيير المرشد لأي اعتبار يتم تغييره، ولو طلب القبطان عدم المرور بالقناة بسبب سوء الأحوال الجوية لتم تنفيذ طلبه.

اقرأ أيضا| 

قناة السويس: خفض 300 مليون دولار من تعويض السفينة «إيفرجيفن» | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة