محافظ المنيا
محافظ المنيا


محافظ المنيا: إعادة فتح الكورنيش جزئيًا أمام المواطنين

وفاء صلاح

الأحد، 23 مايو 2021 - 10:18 م

افتتح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، عددا من الأعمال المنتهية بتطوير كورنيش النيل، استعدادًا لاستقبال المواطنين غدا، والذي يعد متنفس أساسي للمواطنين من أبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد النجار، السكرتير العام للمحافظة، والعقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من وكلاء الوزارات والجهات التنفيذية بالمحافظة.

اقرأ أيضا| محافظة المنيا: اسطوانات الأكسجين متوفرة بالمستشفيات

تفقد المحافظ أعمال التطوير المنتهية، وجاهزية الكورنيش لاستقبال المواطنين غداً، لافتاً إلى أن تطوير الكورنيش وتحويله لمتنفس حضاري يستوعب الأهالي ويليق بهم من أولويات المحافظ، والذي يأتي في إطار إضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.

ودعا المحافظ أهالي المنيا للاستمتاع بالكورنيش، مؤكدا أن إعادة فتح الكورنيش أمام الجمهور بعد إغلاقه بشكل جزئي هي تجربة تخضع للتقييم المستمر، مؤكدا: "سنعمل جميعا على نجاحها من خلال تطبيق جميع الإجراءات والضوابط لحماية المواطنين".

ونوه بأن وعي المواطن هو الأساس في نجاح تلك التجربة، مؤكدا: "الكورنيش ملك لجميع المواطنين والحفاظ عليه واجب وطني ومسؤولية مباشرة من المواطنين".

كان محافظ المنيا قد أعلن إعادة فتح كورنيش النيل أمام المواطنين بشكل جزئي بدءا من غداً الاثنين، من السادسة صباحاً، على أن يكون افتتاح الكورنيش جزئيا من السور الجنوبي لنادى الشرطة وحتى منطقة كدوان جنوباً، ومن السور الشمالي لنادى الشرطة وحتى بداية سور المدرسة الثانوية العسكرية شمالاً، مع التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك تفعيلا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

محافظ المنيا

محافظ المنيا

محافظ المنيا
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة