صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مصرع 6 إسرائيليين بينهم طفل حالته حرجة في حادثة «تلفريك إيطاليا»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 23 مايو 2021 - 11:45 م

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الأحد 23 مايو، عن مقتل 6 من مواطنيها بينهم طفل حالته حرجة، في حادث التلفريك الذي وقع في إقليم بييمونتي شمالي إيطاليا.

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان لها "قتل خمسة إسرائيليين وأصيب طفل حالته حرجة في كارثة التلفريك، من بينهم زوجان من الآباء وطفل يعيشون في إيطاليا، وزوجان مسنان آخران يعيشان على ما يبدو في البلاد".

وأوضحت أن التحقيقات مازالت جارية حول ما إذا كان هناك علاقة بين العائلتين، وأضافت أنها لم تعلن عن أسماء الضحايا في الوقت الحالي للتأكد من معرفة ذويهم بالحادث.

أسفر حادث تحطم مقصورة تلفريك في منتجع ستريزا السياحي في مقاطعة بييمونتي بشمال إيطاليا على ضفاف بحيرة مادجوري، الأحد عن سقوط 13 قتيلا فيما أصيب شخصان بجروح خطرة جدا، وفق حصيلة جديدة نهائية لطواقم الاسعاف.

وكتب جهاز الإسعاف في تغريدة "تظهر الحصيلة النهائية للحادث المأساوي سقوط 13 قتيلا وجريحين في حال الخطر تم نقلهم بمروحية إلى تورينو". والجريحان الخطران هما طفلين في التاسعة والخامسة من العمر.

وكانت حصيلة سابقة من المصدر نفسه أشارت إلى سقوط 12 قتيلا.

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في بيان عن "ألمه العميق".
وقع الحادث عند الساعة 12,30 بالتوقيت المحلي (الساعة 10,30 ت غ) على بعد مئة متر من أعلى آخر محطة للتلفريك بحسب بيان لوزارة البنى التحتية. وقد يكون الحادث ناجما عن انقطاع كابل في الجزء الأعلى من مسار الرحلة، ما أدى إلى سقوط المقصورة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة