اطلاق حملة طرق الأبواب في سيناء لتلقى الأسر  لقاح كورونا
اطلاق حملة طرق الأبواب في سيناء لتلقى الأسر  لقاح كورونا


إطلاق حملة «طرق الأبواب» لتطعيم الأسر في سيناء بلقاح كورونا

صالح العلاقمي

الإثنين، 24 مايو 2021 - 02:00 م

 

ينظم المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، حملة طرق الأبواب خلال الفترة من 25 وحتى 27 مايو الجارى، بإشتراك 50 رائدة  لتوعية وحث السيدات وأسرهن على التسجيل والحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك بدعوة من إحسان داود غالى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء.

 

اقرأ أيضا

فحص 2 مليون و 200 ألف فتاة وسيدة فى المبادرة الرئاسية لصحة المرأة بالشرقية

وقال الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام، إن الحصول على لقاح كورونا أصبح ضرورة حتمية في ظل الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وأكد على أن اللقاح آمن وفعال وأثبت فاعليته بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من المرض واستعرض تعريف مفصل للقاح فيروس كورونا وأنواع اللقاحات والموقف الحالي لإعداد الإصابة بالفيروس.

وأوضحت الدكتورة إيناس كمال مدير عام إدارة تنظيم الأسرة، أن الرائدات يقمن بزيارات للسيدات في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لتوعيتهم بأهمية التسجيل للحصول على اللقاح، ومساعدة السيدات على كيفية التسجيل للحصول عليه.


وأضافت الدكتور أمل الخليلي مدير عام إدارة الصيدلة، أن اللقاح يساهم في إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة ٩٩٪ واستعرضت انواع اللقاحات والفترة الزمنية بين الجرعة الأولى والثانية.

وأكد فتحي عثمان، أن المبادرة تأتى فى إطار جهود المجلس المتواصلة لتوعية السيدات بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس الشرس، وتعريفهن بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية فى إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة