تامر حبيب
تامر حبيب


بعد وصية تامر حبيب.. تعرف علي أغرب وصايا الفنانين قبل موتهم

أحمد السنوسي

الإثنين، 24 مايو 2021 - 02:10 م

 

شهدت الأيام القليلة الماضية حالة من الجدل، بعد أن هاجم رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفنانة يسرا، وعدد من الفنانات، بسبب تواجدهم في جنازة الفنان سمير غانم صباحًا وعندما حل مساء نفس اليوم كانوا يتراقصون في إحدي الأفراح علي أغنيات عمرو دياب.

الأمر الذي دعا عدد من الفنانين والكتاب كان أخرهم السيناريست تامر حبيب، الذي أوصي من خلال حسابه على "فيسبوك" قائلًا :"أوصي كل اللي بيحبوني وهايزعلوا عليا يوم ما أموت و يبقوا حزانى من قلبهم، لو كان نفس اليوم فيه أي حاجة ممكن تبهجهم وتنسيهم حزنهم يعملوها فوراً، وأنا هبقي مبسوط قوي".

نرصد لكم في هذا التقرير أبرز الوصايا الغريبة :

نور الشريف

أوصى الفنان الكبير الراحل نور الشريف قبل وفاته، خلال تصريحات تلفزيونية، بعرض مشهد وفاته في مسلسل "عمر بن عبد العزيز" للمخرج أحمد توفيق، والذي عرض للمشاهدين عام 1994 ،قائلاً: "أتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد"، وعبر الشريف عن مدى دهشته من أدائه المتميز لمشهد الوفاة في كل مرة يعيد فيها مشاهدته.

تحية كاريوكا

قالت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي ببرنامج "فحص شامل" مع الإعلامية راغدة شلهوب، إن كاريوكا (خالتها) طلبت منها أن تحل قيود يديها التي قُيدت خوفًا من أن تُحرك أجهزة العناية المركزة، لتخبرها بشيء ما عن طريق الكتابة لعدم قدرتها على التحدث.

وتابعت، أنها نفذت رغبتها وحلت وثاقها وأحضرت لها قلمًا ومنديلاً ورقيًا لتكتب ما تريد، موضحة أن كل ما كتبته هو كلمة واحدة هي "فيفي" في إشارة منها للفنانة فيفي عبده إلى أن تترك الفتاة التي تكفلها لفيفي عبده، حتى تربيها من بعدها، معلقة: "فيفي كانت عاوزة تاخدها من أول يوم وتسميها عطيات على اسمها، بس الشيخ الشعراوي قال سموها عطية الله".

الشحرورة صباح

نشرت "كلود عقل" ابنة شقيقة الشحرورة صباح، وصيتها بعد ساعات من وفاتها، قالت فيها أن “الفنانة المحبوبة قالت لي “إن يوم رحيلها يوم فرح وليس يوم حزن”.

وأضافت للجمهور: “بتودعكن وبتقلكن ما تبكوا وما تزعلوا عليّ وهيدي وصيتي إلكن.. قالتلي قوليلن يحطو دبكة ويرقصوا، بدي ياه يوم فرح مش يوم حزن.. بدي ياهن دايما فرحانين بوجودي وبرحيلي متل ما كنت دايما فرّحن.. وقالتلي قلكن إنو بتحبكن كتير وإنو ضلوا تذكروها وحبوها دايمًا”. ورحلت الشحرورة في 26 نوفمبر عام 2014.

عامر منيب

وصيّة غريبة تركها الفنان عامر منيب لزوجته “إيمان الألفي” حيث طالبها بعدم السماح لشقيقته أمينة بحضور جنازته أو أخذ العزاء فيه إلا بعد أن تتوب إلى الله وترد الأموال التي استولت عليها من ضحاياها في دبي ومصر لتحافظ على اسم عائلتها المحترمة.

سعد الصغير

قال الفنان سعد الصغير في تصريحات صحفية، بشأن وصيته، بأن يكون أبناؤه بعيداً عن الوسط الفني، حتى لا يتعرضوا لكل ما تعرض له، وأن يبتعدوا عن مجال الغناء.

حسين صدقى

أوصى حسين صدقى بوصية الاولى من نوعها فى تاريخ الفنانين … فقد أوصى أسرته بحرق أفلامه، وقال لهم: “أوصيكم بتقوى الله.. وأحرقوا كل أفلامي ما عدا سيف الإسلام خالد بن الوليد”، وذلك وفقًا لما ذكرته زوجته “فاطمة المغربي”، وتوفي حسين صدقي في 16 فبراير عام 1976.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة