تشاو لي جيان
تشاو لي جيان


الصين تحذر أمريكا وكوريا الجنوبية من التدخل في تايوان

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 24 مايو 2021 - 03:45 م

حذرت الصين اليوم الاثنين 24 مايو، كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية من التدخل في تايوان، بعد أن اتفق رئيسا البلدين الأسبوع الماضي على العمل معا من أجل تحقيق السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، أن الصين لا تقبل أي تدخل أجنبي في قضية تايوان.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية تتوقع ظهور فيروس قاتل أخطر من «كورونا»

وأوضح وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشيه جونج كون، الأحد 23 مايو، أن سبب ذكر مضيق تايوان في القمة القمة الكورية الجنوبية الأمريكية يوم الجمعة الماضي، يمثل اعترافا من قبل الرئيسين بأن الحفاظ على الاستقرار والسلام في تلك المنطقة أمر "مهم للغاية"، وأكد أن ذلك "يخدم المصلحة الوطنية لكوريا الجنوبية". 

وصل الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، الخميس 20 مايو، إلى قاعدة أندروز الجوية الأمريكية بالقرب من واشنطن لإجراء محادثات قمة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضحت وكالة الأنباء الكوية الجنوبية "يونهاب"، أن هذه الزيارة تعد هي الرابعة من نوعها للرئيس الكوري من أجل إجراء محادثات قمة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة منذ تنصيبه الرئاسة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس مون ونظيره بايدن أول محادثات قمة لهما وجها لوجه غدا الجمعة.

وأضافت أن قضية كوريا الشمالية ستكون إحدى القضايا الرئيسية التي ستتم مناقشتها في محادثات القمة المرتقبة ، حيث كانت إدارة بايدن قد صرحت بأنها أكملت مراجعتها للسياسات تجاه كوريا الشمالية، كما تعد قضية تعزيز التعاون في مجال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد موضوعا رئيسيا آخر على جدول أعمال القمة.

يُذكر أن ذلك هي المرة الأولى التي تم فيها ذكر مضيق تايوان في بيان مشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة