الفراولة
الفراولة


«خبيرة تغذية» تنصح بعدم تناول «الفراولة» على معدة فارغة

شيرين الكردي

الإثنين، 24 مايو 2021 - 04:03 م


تحتوي الفراولة على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية، حيث تحتوي الوجبة النموذجية على 11 بالمائة من القيمة اليومية، وتساعد الألياف في جعل حركات الأمعاء طبيعية، وخفض مستويات الكوليسترول، والتحكم في نسبة السكر في الدم، والحفاظ على صحة الأمعاء وتحقيق وزن صحي. 

 

مفاجأة.. لقاح بطعم الفراولة لمكافحة كورونا | فيديو


 

أفضل وقت لتناول الفراولة:

هناك الكثير من الخلاف بين اختصاصي التغذية حول أفضل وقت لتناول الفاكهة، بما في ذلك الفراولة، ويرى الكثير أن من الأفضل تناول الفراولة بعد الوجبة، بينما يرى آخرون أنها مفيدة للغاية عند تناولها على معدة فارغة.

 

ولا يُنصح باستخدام الفراولة للأمهات المرضعات أو الحوامل، حتى لا يصاب الطفل بالحساسية، للسبب نفسه، لا ينبغي إعطاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد الفراولة"، بالإضافة إلى ذلك بسبب محتوى حمض الأكساليك، يمكن أن يكون للفراولة تأثير سلبي على صحة الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة أو قرحة المعدة. 

 

نصح الطبيب، بتناول الفراولة في الصباح أو في الثانية حتى السابعة مساء، واستخدامها كوجبة خفيفة.

وتعتبر الفراولة، رائعة كوجبات خفيفة، وذلك بفضل قيمتها الغذائية العالية وحقيقة أنها مليئة بالشبع، واحصل على كوبين من الفراولة في متناول اليد لمساعدتك، أو قم بتخزين عصير.

 

أثناء المرض


تعتبر الفراولة، أيضًا رائعة لإصلاح الأنسجة، فيتامين سي هو الفراولة التي تساعد في إصلاح وتنمو أنسجة جديدة، إلى جانب ذلك، يعزز فيتامين سي مناعتك ويساعدك على محاربة الأمراض بشكل أفضل، هذا يجعل الفراولة غذاءً مثاليًا أثناء أو بعد أمراض طويلة، أو عندما يكون هناك جرح جسدي يجب إصلاحه.

تحتوي الفراولة، على الكثير من القيمة الغذائية، مما يجعلها إضافة رائعة لخطة وجباتك اليومية، قد تكون هناك بعض القيود إذا كنت حاملاً، لكن التحدث مع الطبيب سيوضح الأمور. 

من الناحية المثالية، تعتبر الفراولة مفيدة لصحتك العامة لأنها تبقيك نحيفًا، وتعزز مناعتك، كما تم ربطها بالتعافي في بعض أشكال السرطان، طالما أنك لا تفرط في تناولها، فتناولها بعيدًا!

نصحت خبيرة التغذية الروسية "أولغا كورلبليفا" بعدم أكل الفراولة على معدة فارغة، وأوضحت أن الفراولة يمكن أن تسبب الحساسية الغذائية، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، أيضا، يمكن أن تثير الفراولة صدمة الحساسية، وبالتالي، لا يُنصح بتناول الفراولة للأمهات المرضعات أو الحوامل، حتى لا يصاب الطفل بالحساسية، وللسبب نفسه، لا ينبغي إعطاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد الفراولة"، بالإضافة إلى ذلك، بسبب احتوائها على حمض الأكساليك، يمكن أن يكون للفراولة تأثير سلبي على صحة الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة أو قرحة المعدة، وخلصت الخبيرة إلى أنه من الأفضل عدم  تناول الفراولة إلا بعد الأكل والأفضل تناولها كحلوى.

 

الفراولة تحارب السرطان:

وجدت دراسة من كلية الطب بجامعة هارفارد أن تناول الفراولة والعنب البري بانتظام يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

 

ركزت الدراسة، التي استمرت 18 عامًا على الشابات وتتبعت عدد المرات التي تناولن فيها أطعمة معينة. بعد ضبط العوامل المختلفة، اكتشف الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا الكثير من الفراولة والعنب البري كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية بنسبة 34 في المائة مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا كميات أقل.

 

ويبدو أنه لا يوجد فرق كبير بين أولئك الذين أسقطوا أطنانًا من الفراولة وأولئك الذين تناولوها على أساس منتظم إلى حد ما. يبدو أن تناول ثلاث وجبات أو أكثر من الفراولة أو العنب البري أسبوعيًا هو الرقم السحري من حيث تلقي الفوائد. قال الدكتور إريك ريم ، الباحث الرئيسي في الدراسة: "الأشخاص ذوو الفوائد القلبية يتناولون ثلاث حصص أو أكثر من نصف كوب من التوت الأزرق أو الفراولة كل أسبوع".

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة