الازمة الفلسطينية جوجل وفبسبوك وآبل
الازمة الفلسطينية جوجل وفبسبوك وآبل


«فيسبوك» تستجيب لحملة دعم فلسطين و«آبل» ترفض و«جوجل» تمتنع 

وائل نبيل

الإثنين، 24 مايو 2021 - 04:50 م

أوردت أنباء حديثة، أن فيسبوك تعرض لحملة شنها نشطاء مؤيدون للفلسطينيين، وتركوا تقييمات متجر التطبيقات بنجمة واحدة.

تواصل فيسبوك Facebook التخفيف من رقابة فيسبوك المزعومة على الحسابات الفلسطينية على منصتها، ولكن حتى الآن، رفضت Apple طلب إزالة المراجعات الخاصة بالأزمة الفلسطينية، وليس من الواضح كيف أو إذا ما استجابت جوجل Google للطلب.

وأفادت شبكة إن بي سي نيوز، بأن حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، قام بها نشطاء مؤيدون لفلسطين تراجعت في ترتيب تطبيق فيسبوك في متاجر تطبيقات آبل، وجوجل.

ويهدف النشطاء، إلى الاحتجاج على رقابة فيسبوك المزعومة على الحسابات الفلسطينية على منصته، ومطالبين المستخدمين بترك مراجعة لتطبيق فيسبوك، نجمة واحدة.

وفقًا لـ NBC News ، يتعامل فيسبوك Facebook مع الموقف باعتباره قضية ذات أولوية عالية داخليًا؛ وكتب أحد مهندسي البرمجيات في منشور على لوحة رسائل داخلية على Facebook ، أن المستخدمين مستاؤون من طريقة تعاملنا مع الموقف، مضيفًا أن المستخدمين بدأوا في الاحتجاج من خلال ترك تقييمات بنجمة واحدة".

وكان تقييم تطبيق فيسبوك Facebook الذي يعمل بنظام iOS على App Store اعتبارًا من بعد ظهر يوم الأحد 2.3 نجمة من أصل 5، مع تفوق التقييمات بنجمة واحدة على الآخرين. 


وكان الوضع مشابهًا في متجر Google Play، و حصل تطبيق Android Facebook على تصنيف 2.4 أعلى قليلاً، وكانت غالبية المراجعات، نجمة واحدة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة